الروهينغا، قصة طفلة:

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017

Geraint Rowland on flickr
حكار بسام

 مختصرات منوعة أنشرها هنا، و تجدونها في صفحة مدونة الحياة على تـويـتـر.


iPhone X:  
آبل قدمت الحل لمشكلتين كانتا قد برزتا في الهاتف، وهذا بعد إصدار التحديث iOS 11.1.2 
الحل يخص هاتين المشكلتين: 
-عدم استجابة الشاشة للمس بشكل مؤقت، بعد تغير مفاجىء إلى بيئة باردة
-تشوه بعض الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة بالهاتف. 
-سكاي نيوز عربية
 
سماعات Pixel Buds: 
السماعات أعلنت عنها جوجل في أكتوبر الماضي، وقالت أنها قادرة على الترجمة الفورية، لكن ميزة الترجمة هذه لن تعمل إلا مع هواتف جوجل Pixel، أي أنك تستطيع استخدام السماعات مع الهواتف الأخرى لكن بدون ميزة الترجمة، سعر السماعات 159 دولار.
لكن حسب موقع "CNN عربي" استخدام ميزة الترجمة  لن تنفعك إلا في العثور على أقرب دورة مياه، باقي الحوارات المعقّدة ستكون بلا جدوى باستخدام سماعات جوجل. 
ما فهمته بعد مطالعة تقرير "سي إن إن"أن ميزة ترجمة السماعات ليست عملية بشكل جيد، وهذه المعلومة تهم كل من يرضى بدفع مبلغ كبير (159 دولار) من أجل السماعات رغبتا في الاستفادة من ميزة الترجمة الفورية.
-CNN عربي


بيونسيه، أعلى المغنيات أجرا في 2017: 
وفق الترتيب السنوي لمجلة فوربز التي قالت أن المغنية الأميركية حققت نحو 105 مليون دولار من المبيعات وجولتها الغنائية،
يذكر أن بيونسيه تملك دار للأزياء كما لديها استثمارات أخرى. 
في المرتبة الثانية تأتي أديل، حيث جنت نحو 69 مليون دولار، ثم تأتي سويفت التي جنت نحو 44 مليون دولار علما أنها في العام الماضي كانت في الصدارة ، في المركز الرابع سيلين ديون بـ42 مليون دولار.
-رويترز

جاري أولدمان Gary Oldman:
الممثل جسد دور تشرشل رئيس الوزراء البريطاني في فيلم جديد، يركّز على فترة شهري يوليو و يونيو عام 1940م من الحرب العالمية الثانية، الفيلم سيعرض الأربعاء في أميركا.
جاري أولدمان قضى ستة أشهر يجمع المعلومات ويشاهد لقطات وثائقية لتشرشل، وتحويل شكله ليبدو شبيها به، وكان في كل مرة يقضي نحو  4 ساعات من وضع المساحيق.
الممثل -59 عام- لعب من قبل دور كل من : الموسيقار بيتهوفن، و أزوالد قاتل الرئيس الأميركي جون كينيدي، والحاكم الروماني بيطلاس البنطي. 
-رويترز

"تشارلز مانسون" هو الذي مات وليس "مارلين مانسون:
حسب موقع 20minutes العديد من مستخدمي الإنترنت اعتقدوا أن المغني الأميركي هو الذي مات يوم الاثنين لتشابه اسمه مع إسم واحد من أشهر المجرمين في العالم والذي مات عن عمر يناهز 83 سنة في سجنه الذي قضى فيه أكثر من 45 سنة.
 
السعودية، إكتشاف أثري مهم: 
علماء آثار يعتقدون أنها تمثل أقدم تصاوير تجسد العلاقة التي تربط البشر بالكلاب، هي تلك النقوش الصخرية التي تعود إلى 8 أو 9آلاف سنة قبل الميلاد والتي عثر عليها على جدران كهوف في الصحراء بمنطقة حائل. النقوش فيها صور لصيادين مع كلابهم. 
-يورو نيوز /عربي

 مصر، حطام سفن من العصر الروماني: 
العثور على حطام ثلاث سفن تعود للعصر الروماني في الميناء الشرقي في الإسكندرية، كما تم الكشف عن رأس ملكي من الكريستال، وثلاث عملات ذهبية من عصر الإمبراطور أوكتافيوس أغسطوس في خليج أبي قير. 
-الحياة الدولية 
 
جواز السفر الألماني: 
هو الأكثر رغبة لحيازته في العالم بفضل قدراته على دخول 177 بلد بلا الحاجة إلى تأشيرة سفر، وفق مؤشر القيود المفروضة على تأشيرات الدخول لـ 2017. هذا حسب شركة استشارات في مجال المواطنة مقرها لندن. 
-CNN /عربي

20 نوفمبر/تشرين الثاني، اليوم العالمي لحقوق الطفل:
180 مليون طفل في 37 دولة مختلفة، يعانون من الفقر وعدم القدرة على الذهاب إلى المدرسة، ويواجهون خطر الموت بسبب العنف، هذا وفق تحليل نشرته يوم الاثنين اليونيسيف.
ونصف الأطفال اشتكوا من تهميش آرائهم في القرارات المتعلقة بمستقبلهم، وفق تقرير لليونيسيف أعد في 14 دولة.
-الأناضول

الروهينغا، قصة طفلة: 
عمرها 7 سنوات، فقدت شقيقها الصغير خلال رحلة مشي استغرقت أربعة أيام للوصول إلى بنغلاديش فرارا من ميانمار، الطفلة اسمها "آينا موريا" وتقيم مع أسرتها في مخيم غومدو القريب من مدينة كوكس بازار. 
-دويتشه فيله /عربي

دان براون Dan Brown: 
المؤلف الأميركي صدرت له الشهر الماضي رواية حملت اسم "الأصل" Origin، وهي الخامسة في سلسلة مغامرات الدكتور الأميركي روبرت لانغدون. مبيعات رواية "الأصل" في أسبوعها الأول في بريطانيا تجاوزت مائة ألف نسخة.
-الشرق الاوسط

للمساعدة في الحفاظ على مراكز الذاكرة والتركيز في الدماغ: 
نحتاج إلى المكسّرات المجفّفة والغير محمّصة أو مملّحة، على غرار الفستق الحلبي، الفول السوداني، والجوز. 
-مونت كارلو الدولية /عربي

الإفراط في تناول الملح، يسبب الصداع:  
حيث يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية في المخ، مما يتسبب في الصداع. 
-الجزيرة نت نقلا عن مجلة "إيلي" الألمانية.



0 التعليقات: