بقايا القهوة لتسيير حافلات لندن

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017

nick ford on flickr
 حكار بسام

 مختصرات منوعة أنشرها هنا، و تجدونها في صفحة مدونة الحياة على تـويـتـر.

الأفلام الثلاثة الأعلى إيرادات لـ2017 حتى الآن، بالترتيب:
في المركز الأول فيلم "الجميلة والوحش" Beauty and the Beast، حيث بلغ مجموع أرباحه العالمية مليار و263 مليون دولار.
في المركز الثاني "مصير السريع" The Fate of the Furious، حقق مليار و 235 مليو دولار.
في المركز الثالث "أنا الحقير" Despicable Me 3، حقق إيرادات بمليار و 31 مليون دولار.
-الأناضول 

نصف ماراثون دلهي: 
رغم إرتفاع معدلات التلوث في واحدة من المدن الأكثر تلوثا في العالم، إلا أن الآلاف شاركوا يوم الأحد في السباق، الإعلام أطلق على نصف الماراثون المقام في الهند السباق الأكثر خطورة في العالم لكن أحد العدائين قال للصحافة أن الأمر لم يكن بهذا السوء.
-صحيفة الشرق الاوسط

 أفضل مدينة للمغتربين لعام 2017:
هي المنامة العاصمة البحرينية، وفق استقصاء لـ"إكسبات إنسايدر"، الدراسة طرحت الأسئلة فيها على أكثر من 12500 مغترب في العالم من 166 جنسية، والاسئلة كانت حول مستوى المعيشة و مدى شعورهم بالسعادة والرضى في بيئتهم. 
بعد المنامة تأتي تسع مدن هذه كأفضل مدن للمغتربين:
براغ 
مدريد
كوالا لامبور 
امستردام 
برشلونة 
جوهانسبورغ 
بانكوك 
بازل 
فرانكفورت 
وإليكم ترتيب 10 مدن الأقل سعادة للمغتربين وفق المركز الذي احتلته في القائمة:
51 لاغوس 
50 جدة 
49 باريس 
48 الرياض 
47 دبلن 
46 اسطنبول 
45 الدوحة 
44 سيدني 
43 ميلان 
42 ساو باولو 
-CNN /عربي 

بقايا القهوة لتسيير حافلات لندن:
معدل إستهلاك المواطن في لندن من القهوة 2.5 كوب يوميا مما ينتج 200 ألف طن من بقايا القهوة، هذا حسبما قالت شركة مختصة في التكنولوجيا النظيفة تقوم بجمع البقايا من سلاسل المقاهي الكبيرة ليستخرج منها زيت القهوة الذي يخلط مع الديزل ليشكل وقود ستستخدمه حافلات المدينة.
يذكر أيضا أن هيئة النقل قالت أنها تختبر وقودا مصنع من زيت الطهي الناتج من الصناعات الأغذية، متجهتا بذلك لإستخدام وقود حيوي لكبح انبعاثات الكربون.
-الحياة 

إيلون ماسك Elon Musk: 
يشجع الموظفين في الشركة التي أسسها ويديرها Space X على ساعات العمل الإظافية بتوفير طعام وقهوة مجانية، وجلسات تدليك داخل الشركة. إيلون ماسك يعرف عنه هو تفانيه في العمل، والموظفون في شركته يعرف عنهم عملهم لساعات طويلة.
كما ذكر أحد الموظفين السابقين أن من بين الأمور المشجّعة ، هي أن تكون لدى الموظفين الفرصة لمشاهدة بعض المشاهير لدى زيارتهم مقر الشركة، كجنيفر أنيستون، ويل سميث، مورغان فريمان. 
-بزنس إنسايدر /فرنسي 

بريطانيا:
زوجان لديهما 61 عام زواج إستخدما طيلة 60 سنة نفس الأجهزة الكهربائية، فرن، سخان، خلاط، غسالة كهربائية، مجفف ملابس، كلها اشترياها عام 1956 عند زواجهما، اليوم قررا عرضها في متحفهما ليجعلا الجيل الجديد يرى كم كانت الصناعة في الخمسينات أفضل بكثير مما هي الآن.
سيدني ساوندرز (هذا اسم الزوج وعمره 83 عام، الزوجة إسمها راشيل) قال بان الاشياء الحديثة أكثر تطورا لكن في الماضي كانت الاشياء أكثر متانة وقوة لانها تصنع بجودة.
-سكاي نيوز عربية 

تشارلز مانسون:
توفي يوم الاثنين، من كان يعد واحد من أكثر المجرمين شهرة في العالم خلال القرن 20، توفي في كاليفورنيا في سجنه الذي قضى فيه أكثر من 45 عام.
يذكر أن المغني الأميركي مارلين مانسون اشتق من اسم تشارلز مانسون نصف اسمه الفني، كما اقتبست السينما من قصة حياته أفلام. 
-العربي الجديد 

هل تعلم:
-مكتبة هاسكل تقع في دولتين في نفس الوقت، فبابها الأمامي وكتب الأطفال تقع في ولاية فيرمونت الأميركية و قاعة القراءة وسائر الكتب في مقاطعة كيبيك الكندية. بعض زوار المكتبة يحرصون على التقاط الصور بجانب شريط لاصق أسود على الأرضية يمثل الخط الحدودي بين البلدين. 
-BBC /عربي

-الميدالية الأولمبية الذهبية ليست ذهبية: في الحقيقية هي مطلية فقط بستة غرامات من الذهب ومصنوعة بكاملها من الفضة.
فعلى سبيل المثال، في الألعاب الأولمبية التي أقيمت في ريو دي جانيرو البرازيلية عام 2016، الميداليات كانت تزن 500 غرام، وتحتوي على 494 غرام من الفضة و مطلية بـستة غرام ذهب. 
الميدالية لديها قيمة رمزية، كما أن اللاعبين يحصلون على مكافئة مالية.
 -Lesaviezvous .net

-شارلي شابلن:الممثل الكوميدي الشهير بقي في سويسرا حتى وفاته، فبسبب استجواب من الولايات المتحدة الأميركية له بعد إتهامه بالشيوعية منع من العودة إلى منزله في الولايات المتحدة، كان يرد "أنا فقط أنشر السلام".
الممثل الكوميدي الصامت توفي عن عمر يناهز 88 عام سنة 1977م.
-صحيفة الشرق الاوسط

0 التعليقات: