أكثر المدن إستقطابا للسياح لعام 2017

الخميس، 23 نوفمبر 2017

David Santaolalla on flickr
حكاربسام

هذا ما لدي لكم اليوم، وهذا ما سبق أن نشرته على تـويـتـر.

آبل Apple:  
علماء في مجال الكمبيوتر في الشركة يجرون بحوث لتحسين قدرة السيارات الذاتية القيادة على تحديد موقع راكبي الدراجات والمشاة باستخدام أجهزة استشعار أقل، هذا ما تم الكشف عنه و يبدو أنه أول بحث تكشف عنه آبل يخص مشروعها هذا، فالشركة تشتهر بالسرية والتكتم حول منتجاتها المستقبيلة.
-سكاي نيوز عربية
تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل كان قد وصف السيارات الذاتية القيادة بأنها "أم المشروعات"، لكن رغم هذا الشركة لم تقدم سوى إشارات قليلة عن طبيعة طموحاتها بالنسبة لهذه السيارات.
يورو نيوز /عربي

أوبر Uber: 
شركة خدمات نقل الركاب تعرضت للقرصنة وسرقة معلومات شخصية لـ 57 مليون مستخدم بأواخر عام 2016، ولكنها لم تعلن عن هذا الخرق إلا يوم الثلاثاء وتكتمت عليه طيلة هذه الفترة. 
و بلومبرغ Bloomberg قالت بأن أوبر دفعت 100 ألف دولار لاقناع المسؤولين عن الاختراق باتلاف المعلومات المسروقة.
أوبر أكدت أن هذه البيانات ليست من بين البيانات المسروقة: معلومات البطاقات الائتمانية، أرقام الضمان الاجتماعي، تواريخ الميلاد.
ومن ضمن المعلومات الشخصية لملايين المستخدمين المسروقة: الأسماء، العناوين، أرقام الهواتف، البريد الاكتروني، أرقام رخص القيادة لـ600 ألف سائق للشركة في أميركا. 
-CNN عربي
مما يجدر ذكره وله علاقة بهذا الموضوع أن عدد متزايد من الشركات التي تدفع المال للمتسللين مقابل استرجاع المعلومات المسروقة، حسبما قال مسؤولو FBI وشركات أمن خاصة لوكالة رويترز.
-رويترز

سكايب يختفي في الصين:
حيث قامت متاجر التطبيقات بما فيها متجر تطبيقات آبل "آب ستور" بسحب سكايب، ليختفي تطبيق المكالمات الصوتية والمراسلة عبر الانترنت من متاجرها في الصين. 
-الجزيرة نت 

فيسبوك: 
الشركة ستفتتح "مركز اجتماعي" في نيجيريا في العام المقبل، الهدف منه تشجيع مطوري البرمجيات ورواد الاعمال في مجال التكنولوجيا.
يذكر أن نيجيريا تمثل أكبر بلد أفريقي من حيث عدد السكان: حيث يبلغ 180 مليون نسمة. 
-يورو نيوز عربي 

من المتوقع أن تكون أكثر المدن استقطابا للسياح لعام 2017: 
هونغ كونغ 
بانكوك 
لندن 
سنغافورة 
ماكاو 
دبي 
باريس 
نيويورك 
شينجن في الصين
كوالالمبور 
هذا وفق تقرير "يورو مونيتور"،  على رأس القائمة لدينا مدينة "هونغ كونغ"، وهي للمرة التاسعة على التوالي تحتل هذا المركز، عدد زوار المدينة سيصل هذا العام 25.7 مليون.
ونلاحظ أن مدينة دبي، تفوقت على كل من: باريس ،نيويورك، روما، طوكيو ومدن أخرى شهيرة، من حيث عدد الزوار الذين استقطبتهم في هذا العام 2017، المدينة العربية الإماراتية احتلت المرتبة السادسة عالميا.
بالنسبة لأوروبا، هذا ترتيب 10 أكثر مدن استقطابا للسياح:
 لندن 
باريس 
روما 
إسطنبول 
براغ 
برشلونة 
ميلان 
أمستردام 
أنطاليا 
فيينا 
وفي القارة الأميركية، 10 مدن الأكثر استقطابا للسياح، هي بالترتيب:
 نيويورك 
ميامي 
لاس فيغاس 
لوس أنجليس 
كنكون (المكسيك) 
أورلاندو تورينتو (كندا) 
سان فرانسيسكو 
بونتاكانا (جمهورية الدومينيكان) 
هونولولو
نلاحظ أن سبعة مدن في هذه القائمة الخاصة بالقارة الأميركية تقع الولايات المتحدة وحدها هذا.
وفي بريطانيا، أكثر المدن استقطابا للسياح هي العاصمة لندن، وفي المرتبة الثانية إدنبرة الاسكوتلندية، ثم تأتي هذه المدن: مانشستر، بيرمنغهام، غلاسكو، لكن ما تستقبله هذه المدن في عام تكون لندن قد استقبلته خلال شهرين.
ونختم بقائمة ثمانية مدن في الشرق الأوسط وإفريقيا الأكثر استقطابا للزوار لعام 2017، بالترتيب: 
دبي 
مكة المكرمة 
جوهانسبرغ 
الرياض 
الدمام 
القاهرة 
الدوحة 
القدس 
-صحيفة الشرق الأوسط نقلا عن تقرير مؤسسة "يورو مونيتور الدولية" 

ألمانيا حظرت الساعات الذكية للأطفال: 
وياتي هذا الحظر بحجة وصف هذه الساعات كأداة للتجسس، قبل هذا تم حظر بيع دمية مرتبطة بالانترنت لنفس السبب، وأحد الخبراء توقع أن تكون تغييرات جذرية في سوق الأجهزة المرتبطة بالانترنت.
السلطة الرقابية التي تنظم عمل الاتصالات في ألمانيا والتي حظرت الساعات حثت الآباء على إتلافها إذا كان أطفالهم يستخدمونها، كماطلبت من المدارس الإنتباه إلى هذه الساعات لدى الأطفال، فالآباء يمكنهم بواسطة بعض التطبيقات الإستماع إلى مدرسي أطفالهم والتنصت على المحيط الموجودين فيه
مما يجدر ذكره أن خبير أمني في إحدى الشركات ذكر أن الساعات المزودة بنظام ملاحي للتأكد من سلامة الأطفال، ممكن أن يستغل نفس هذا النظام فيها للتجسس عليهم.
-BBC /عربي 

سوق اللحم الحلال في الولايات المتحدة الأميركية:
أصبح قطاع واسع يدر أرباح كبيرة على العاملين فيه، مما شجع مستثمرين من غير المسلمين على العمل فيه. 
-العربي الجديد 

بيعت طائرتين عبر المزاد العلني في الانترنت: 
وهذا على موقع التسوق الالكتروني" تاو باو" في الصين يوم الأربعاء، الطائرتان (بيعتا بأكثر من 48 مليون دولار) من طراز بوينغ747 ومملوكتين لشركة كانت قد  أعلنت افلاسها. 
المزاد الذي تابعه أكثر من 800 ألف شخص مباشرة عبر الانترنت شاركت فيه 26 شركة.
-الاناضول 

المدينة العربية الأولى في أميركا:
التي تحمل هذا اللقب، هي ضاحية ديربورن الواقعة قرب مدينة ديترويت في ولاية ميشيغن، تنتشر فيها المساجد والمراكز الدينية والاجتماعية الإسلامية، والمحال التجارية والمؤسسات التي تحمل أسماء عربية. كما أنه هناك تعتمد العربية كلغة رسمية بعد الانجليزية في الدوائر الحكومية والمدارس، هذا رغم أن الولاية لاتضم العدد الأكبر من الجالية العربية والإسلامية مقارنة بولايات أميركية أخرى، علما أن أكبر جالية إسلامية في الولايات المتحدة الأميركية تعيش في ولاية تكساس.
-العربي الجديد 

الروهينغا في ميانمار ضحايا جريمة فصل عنصري في سجن مكشوف: 
سياسة الفصل العنصري التي تفرضها السلطات على الروهينغا المسلمين في ميانمار هي السبب وراء هروب أكثر من 600 ألف من الروهينغا إلى بنغلاديش، هذا ما خلص له تحقيق لمنظمة العفو الدولية وجاء في تقرير نشر الثلاثاء.
وحسب نفس المنظمة فإن أقلية الروهينغا المسلمين في بلد غالبية سكانه من البوذيين، "عالقة في نظام تمييز ترعاه الدولة والمؤسسات، أقرب إلى الأبارتايد".
الأبارتايد: مصطلح يشير إلى نظام الفصل العنصري. 
-دويتشه فيله /عربي 

مشاكل انتفاخات البطن وصعوبة الهضم:
بعد تناول مأكولات فيها دقيق القمح، السبب وراء هذه المشكلة ليس مادة الغلوتين، بل مادة "الفروكتان" التي تنتمي إلى الكربو هيدرات. الفروكتان تكون متواجدة في بعض الفاكهة،الثوم، البصل، الهليون والكراث. 
-مونت كارلو الدولية /عربي نقلا عن Gastroenterology 

في الولايات المتحدة: 
يعد السرطان السبب الرئيسي الثاني في الوفاة. والتدخين هو السبب الأول للسرطان. كما يتسبب في ازدياد حالات السرطان والوفيات كل من: السمنةو سوء التغذية وشرب الكثير من الكحول، حسب الباحثين في مجال مرض السرطان. 
-يورو نيوز عربي 

الأسماك المجمدة لا تقل فائدتها عن الأسماك الطازجة: 
هذا حسبما كشفته دراسة جديدة بينت نتائجها أن الأسماك المجمدة تحتوي على نفس العناصر المفيدة الموجودة في الأسماك الطازجة. -العربية
الموز الذي يحتوي بقعا سوداء: أكثر فائدة من الموز العادي الأصفر، حسب دراسات طبية. 
-سكاي نيوز عربية

0 التعليقات: