ألّف وأنشر كتابك الورقي الأول من خلال موقع أنترنت

الثلاثاء، 6 سبتمبر، 2011


الموقع الذي إخترت التكلم عنه اليوم يعطيك فرصة إنشاء، تصميم ، ونشر كتاب من تأليفك يتولى الموقع عملية طبعه حسب الطلب، إسم المؤلف على غلاف الكتاب الورقي هو إسمك تخيل معي ذالك إنها تجربة في الحياة تستحق الجهد،سيعرض الكتاب في مكتبة الموقع وكلما تباع نسخة منه ستحصل على نصيبك من الصفقة،وإذا لم تكن لك أهداف تجارية وأردت فقط إنشاء ألبوم صور أو كتاب فوتوغرافي من ورق سيكلفك ذالك مبلغ رمزي مقابل طبع الكتاب الذي يمكن أن يحمل صور ذكريات حفل زواجك اأو عطلتك الصيفية، على حسب نوعية الورق وحجم الكتاب ونوع الغلاف تكون التكلفة.



عنوان الموقع blurb.com ،العمل عليه يحتاج إلى الخطوات التالية:
  1. تسجل في الموقع.
  2. تقوم بتحميل البرنامج الذي يقدمه الموقع من أجل تصميم الكتاب.
  3. تبدأ عملك في تأليف وتصميم كتابك.
  4. تقوم بنشر كتابك في مكتبة الموقع إذا كانت لك أغراض تجارية،أنت الأن صاحب كتاب يعرض في الاسواق أليس هذا شيء جميل، بالطبع وأنت من الهواة فإنك ستجد صعوبة في إيجاد دار نشر تقبل بمشروع كتابك، وإذا وجدت من يقبل نشره فإن التكاليف ستكون باهظة.
  5. تقوم بطلب نسختك الورقية من الكتاب مقابل دفع الرسوم لتصلك إلى البيت بعد طبعها من طرف شركة بلورب
الموقع يقدم فرصة كبيرة لهواة ومحترفي التصوير الفوتوغرافي من أجل نشر ألبومات أعمالهم، كذالك الأمربالنسبة لمن أراد طبع ألبوم ذكريات لحفل زواجه أو أي مناسبة أخرى،أعتقد أنPicaboo.com موقع هو الاخر متخصص في هذا النوع من الألبومات ، ستجد على هذا الموقع مقطع فيديو يشرح كيفية إنشاء هذا النوع من الكتب الفوتوغرافية بإستخدام الربنامج والاداة التي يتم تحميلها منه.

أشعر بالخجل الان ،فبعد كل هذا الشرح يؤسفني أن أخبركم بأن بلورب لا يدعم اللغة العربية وكذالك الدول العربية لا يمكن أن ترسل الكتب إليها،أتمنى من إدارة شركة بلورب أن تمنح للغتنا العربية مساحة على مكتبتها، ربما مراسلتنل لشركة بلورب من خلال البريد الإلكتروني سيسهم في تسريع الحل لهذا المشكل.
على أي حال البديل موجود إذا كان كتابك باللغة العربية، موقع lulu.com وهو موقع آخر رائد في هذا المجال والأكثر من ذالك يدعم اللغة العربية سيتولى نشر وطبع كتابك بلغتنا العزيزة، الأخ المدون رءوف شبايك شرح العمل على هذا الموقع من خلال تدوينته: خطوات النشرالحرعبر موقع لولو.


أتمنى أعزائي أن تجدو ما ينفعكم في هذه التدوينة، وإن كان هناك إضافة آخرى فلا تبخلو علينا من خلال التعليقات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مدونة الحياة في 06/09/2011
مصدر الصورة :موقع بلورب.








2 التعليقات:

bekalamy يقول...

شكرا لك اخى والموقع الذى لايدعم اللغة العربيه هو من يخسر بالتاكيد

انا كنت قرات من كتاب استاذ شبابيك عن كيف تنشر كتابك بنفسك باستخدام موقع لولو واستفدت بصراحة بس على مااعتقد دى اول مرة اسمع بالموقع ده

جزاك الله خيرا

: بسام حكار يقول...

@bekalamy العفو أخي،أنا كذالك أشكرك على مرورك.