خدمة تقصير الروابط -URL- من أجل تويتر وإحصاء عدد زوارها

الأربعاء، 7 سبتمبر، 2011


على موقع تويتر تحتاج في بعض الأحيان إلى مشاركة رابط صفحة أنترنت مع أصدقائك أو متابعيك، المشكلة أن الكثير من الروابط طويلة وتستهلك بعضا من 140 حرف المسموح نشرها كرسالة على التويتر في كل مرة.

حل المشكلة موجود وتقدمه بعض مواقع الانترنت،من بينها موقع Bit.ly وكذالك TinyURL.com، ما سوف تقوم به على هذه المواقع هو تصغير الروابط وإختزالها في عدد صغير من الحروف يمكّن من نشر الرابط بسهولة،سأكتفي الان بشرح طريقة إستخدام bit.ly تابع معي الخطوات :
1-قم بنسخ url رابط الصفحة التي تريد مشاركتها.
2-ألصق الرابط في خانة النص الموجودة على صفحة الموقع.
3-إضغط على Shorten يمين الخانة.
4-إنتهت العملية، بعد حصولك على الرابط الجديد في الأسفل، قم بنسخ الرابط الجديد لإستعماله.



إذا كنت تقوم بنشر الكثير من الروابط على تويتر أنصحك بإستخدام أداةbit.ly Sidebar التي يوفرها الموقع ضمن مجموعة من الادواة الاخرى ويمكن إضافتها بسهولة إلى شريط الأدواة الخاص بالمتصفح لديك، هكذا لن تكون مظطرا إلى فتح صفحة الموقع عند كل عملية تقصير لروابط.
قم بزيارة صفحة الأدوات الخاصة بالموقع من هنا، تابع معي الأن الشرح من خلال الصور في الأسفل :
1.بإستعمال مؤشر الفأرة قم بسحب عبارة bit.ly Sidebar نحو شريط الأدواة للمتصفح، كما هو مبين بالسهم الأحمر.


2. الأداة تمّ تنصيبها على شريط الادواة وهي جاهزة للإستعمال، وهي مبينة بالدائرة الحمراء-ستقرأ عبارة bit.ly Sidebar-أنظر الشكل أدناه .


هكذا إذا أردت إختصار رابط أي صفحة أنقر على الأداة في أعلى المتصفح، سينسدل بعد ذالك شريط جانبي يقدم لك إختصار الرابط ، ومعلومات أخرى تبين لك عدد مرات زيارة هذا الرابط و إحصائيات أخرى مفيدة، كعدد النقرات على الرابط المختصر، أداة bit.ly Sidebar أجدها مفيدة لأصحاب المدونات التي يهتم أصحابها بنشر روابط مدوناتهم على التويتر.

هناك موقع آخر يقدم خدمة تقصير الروابط وتقديم إحصائيات عن عدد الزوار، عنوان الموقع ow.ly
شكرا على متابعتكم وإلى اللقاء مع موضوع آخر ضمن إهتمامات المدونة.

مدونة الحياة في 07/09/2011
مصدر الصور موقع bit.ly



0 التعليقات: