إستغل جوجل كما يستغلك

الأربعاء، 25 مارس، 2009


في مقابلة للأستاذ حسني الخفش مدير تطوير أعمال جوجل في الامارات صرح بما يلي :ينبغي أولاًالنظر إلى الهدف من إنشاء شركة جوجل. الهدف من إنشاء جوجل هو جمع أكبر قر من المعلومات البشرية المتوفرة و معالجتها و تبسيطها و توفيرها بكل لغة و في أي مكان و بأي زمان و باستخدام أي جهاز متوفر.
مثال على ذلك ، إذا كانت هناك معلومة باللغة الصينية ، فإن هدف جوجل توفير هذه المعلومة لأي شخص في العالم بلغته الأم و باستخدام الجهاز المتوفر لديه سواء جهاز كومبيوتر أو هاتف محمول أو أي جهاز آخر بصورة سهلة و سريعة. هل تعلم أن أقل من 15% من المعلومات المتوفرة في العالم متوفرة بصورة رقمية؟ هذا يعني أن 85% من المعلومات ليست متاحة على الإنترنت بعد. هنا ينتهي كلام المديرالعام الأسبق لمكتب شركة مكتوب في دبي.

السر وراء الخدمات المجانية العديدة التي تقدمها شركة جوجل واضح الأن، فهم بالفعل يريدون السيطرة على المعلومات مهما كانت جنسيتها أو لغتها،حتى أناالذي لايملك فرصة الحصول على موقعه الشخصي لعدة اسباب، أجد أن جوجل قد كسبتني في صفها بهذه السياسة، واستراتجية الاهداف البعيدة المدى،شكرا جوجل لم أكن لاملك مدونة مجانية وسهلة الإدارة كأكل الحلوة، لولا خدمة بلوجر، أعلم انه هناك مواقع اخرى تقدم إستضافة مجانية ، ولكن أتأسف لعدم التعامل معها، ببساطة لان جوجل هو أول من نجح في الوصول إليّا.

شكرا إذن جوجل، من لا يشكر الناس فهو لا يشكر الله ، هكذا علمني ديني ، بالطبع انا أطالب بأكثر من هذا ، وهم ينتظرون المقابل وإلا انتهى كل شيء، لست أبله، لي خططي ، كما لهم خططهم، لن أربط مستقبلي الرقمي بمدونة مجانية.

جوجل تقدم فرص متكافئة للجميع في العالم، لبد لنا من اسغلال هذه الفرص، فأنا على سبيل المثال لم أترك أحدا من زملاء العمل إلا وكلمته عن التدوين في الانترنات ، وعن ما تستطيع الانترنت ان تقدمه له، لم تبقى إلا عاملة التنضيف التي لم تواتني الفرصة فقط لأكلمها في الموضوع، فحتى ولو لم تكن تجيد الكتابة والقراءة، فلربما تنقل رسالتي التسويقية إلى من يستفيد منها، لبد لنا من ثورة انترنات في العالم العربي والمسلم.

يمكنك ببساطة أن تساهم في نجاح الانترنت العربية، وذالك بمحاولة دعم كل ما هو عربي ومسلم ، لن تخسر شيء إن كان لديك بريد الكتروني في مكتوب ،أوغيره، لن تخسر شيء اذا اشتركت في موقع ناشيء يطلب منك الدعم، هناك الكثير من مشاريع الانترنت العربية الناشئة، تستحق كلها المساندة والدعم، تستحق ان تخصص لها بعض الوقت الذي تقضيه أمام الكميوتر.

إن دعمنا للمشاريع العربية سيعود علينا نحن بالفائدة في الآخير، إستفد من إستراتجية جوجل ، قدم الكثير بدون مقابل لتحصد الأكثر في الآخير.


أشكركم على قراءة رسالتي إلى الاخر.اعدكم بالمزيد ، لن تمر أكثر من ثلاثة أيام بدون محتوى جديد في المدونة .
ملاحظة: صورة السيد حسني الخفش في الاعلى مأخوذة من موقع www.gadjetsarabia.com وهو نفس الموقع الذي اجرى اللقاء مع مسؤول شركة جوجل في منطقة الامارات.

2 التعليقات:

غير معرف يقول...

في البداية قلت:
في مقابلة للأستاذ حسني الخفش مدير تطوير أعمال جوجل في الامارات صرح بما يلي...

وفي آخر الاقتباس قلت:
هنا ينتهي كلام المديرالعام الاسبق لمكتب شركة مكتوب في دبي.

أعتقد انه هناك لخبطه بين جووجل ومكتوب في تدوينتك؟!!!

شكرا لك وتحياتي...

بسام يقول...

الاستاذ حسني الخفش هو حاليا مدير تطوير أعمال شركة جوجل في الامارات، وسابقا كان يشغل منصب مدير عام مكتب شركة مكتوب في دبي ، وقبل ان يعمل مع جوجل كان قد انشأ شركة اعلانات واستشارات.
أخي لو ركزت في قراءة الموضوع للاحظت بأنني قلت:المدير العام الأسبق.
لك كل الشكر والإمتنان على تفاعلك مع مدونتي، وأتمنى أن لا تكون هذه إطلالتك الآخيرة.