استفد من اليوتيوب

الثلاثاء، 24 مارس، 2009


لدى الاشخاص الذين يستخدمون موقع اليوتيب اهتمامات مختلفة فيما يخص نوعية الفيديوهات التي يشاهدونها، فهناك من يهتم بالفيديو كليبات الغنائية أو مشاهد من الفلم أو المسلسل المفضّل - هند ونور السخيف على سبيل المثال او و تمضي الايام.!!؟-.
وهناك من يستمتع بمشاهدة مقاطع الفيديو المضحكة والنادرة، فالكوميديا و الموسيقى هي اكثر مقاطع الفيديو مشاهدة على اليوتيب، هناك مقاطع فيديو شوهدت اكثر من 20 مليون مرة.
اليك أشياء أخرى تجدها على اليوتيب وأراها مفيدة :





-الكثير من الجامعات والمعاهد العالمية المشهورة، لديها قنوات على اليوتيب تقدم مواد رائعة، من محاضرات دروس وندوات يلقيها أساتذة جامعيين من النخبة، يمكنك الدخول على قائمة المعاهد والمؤسسات التعليمية على هذا الرابط Youtube-Edu-يمكنك الإستفادة من دروس تعليم اللغات،تعلم اللغة الانجليزية مثلا  أو حسن مستواك اللغوي.
-إستعمل الكلمة السحرية في اليوتيب " how to " لتعلم الاشياء التي تجهل القيام بها ، كتعلم ارتداء ربطة العنق.
-شاهد مقاطع الفيديو لاشهر قنوات الاشرطة الوثائقية ،على سبيل المثال قناة BBC Worldwide ،ستستمتع بمشاهد الحيونات البرية والطبيعة الخلابة.
-استمع وشاهد محاضرات يلقيها اشهر شخصيات العالم على قناة @Google Talks في اليوتيب ، كنت ستدفع مئات الدولارات للحضور والاستفادة من مثل هذه الندوات.
-إن لم تكن تملك قناة على اليوتيب فسارع الى انشاء واحدة، فقريبا سيقوم الموقع عن الاعلان عن بدء برنامجه في تقاسم فوائد الاعلانات التي تظهر على صفحات قناتك ، الامر جيد خاصة إذا كنت تقدم اشياء اصلية ولها إقبال كبير من مستعملي الموقع ، ستحتاج الى افكار متيمزة لتتميز قناتك وتحقق النجاح ، تستطيع مثلا تصوير الرحلات التي تقوم بها وتقدم تقرير مصور عن رحلتك ، ستجد الكثير من المهتمين ، فأنت تمارس شيء تحبه وتحصل على أجر قيامك بذالك.

1 التعليقات:

AboHassanin يقول...

ماشاء الله مدونة رائعة تسلم ايدك
معك حق ففعلاً نخن نفتقد فعلاً الإستخدام الأمثل لليوتيوب