نصائح وارن بافيت ثالث أغنى رجل في العالم، لرجال الأعمال الشباب.

الاثنين، 12 مارس 2018

Kenneth Spencer on flickr
صاحب مدونة الحياة: بسام حكار
  تـويـتـر 

قبل أن أبدأ مواضيع اليوم أشارككم.

فضفضة:
كثير من الأمور التي تكون فيها فائدتنا، نتثاقل على القيام بها.من خواطر صاحب مدونة الحياة: تجمعك، وهي التي تبعثرك.

خاطرة:
كثير من الأمور التي تكون فيها فائدتنا، نتثاقل على القيام بها.

لنبدأ الآن مواضيعنا.

ثالث أغنى رجل في العالم يقول:
"الناس يعتقدون أن امتلاكهم المزيد من الأموال سيجعلهم أكثر سعادة، بينما كنت سعيداً وأنا أملك 10 آلاف دولار.. كنت أستمتع كثيراً".
هذا ماصرح به الملياردير وارن بافيت في حوار مع قناة CNBC، وقال أيضا: "إذا لم تكن سعيداً وأنت تملك 100 ألف دولار فلا تعتقد أن مليون دولار سيجعلك أكثر سعادة.. هذا لن يحدث.. فحتى وإن تمكنت من تحقيق المليون دولار، ستختفي سعادتك حين تنظر حولك وتجد من يملك مليوني دولار".
ونقلت عنه صحيفة الشرق الأوسط الدولية قوله: "عوض انتظار المرء تكوين ثروة لتحقيق السعادة يمكن الاستمتاع خلال رحلة تحقيق الثراء ".
وارن بافيت ثالث أغنى رجل أعمال، البالغ من العمر 77 عاماً، هو مستثمر ورجل أعمال أميركي، وقد حقق نجاحات ضخمة جداً عبر استثماراته، من دون أن يستفيد من أيّ إرث أو أن يتولّى تجارة عائلية كنقطة انطلاق ومن دون معلومات داخلية أو روابط مميّزة أو راتب كبير.
-هاف بوست عربي  

نصائح وارن بافيت ثالث أغنى رجل في العالم، لرجال الأعمال الشباب:
استثمر في نفسك قبل كل شيء
غير عاداتك السيئة في أقرب وقت ممكن
تعرّف الى نقاط القوة والضعف لديك
لا تخاطر من أجل الحصول على شيء لا تحتاجه
أحط نفسك بأشخاص تعجب بهم.
هذا حسبما أورد موقع "جو بانكينغ ريتس".
-هاف بوست عربي

الرئيس الصيني يمكنه البقاء في السلطة مدى الحياة:
وهذا بعد أن وافق البرلمان الصيني على مقترح للحزب الشيوعي يلغي تحديد فترات بقاء رئيس البلاد في السلطة، وكان المتعارف عليه دستوريا هو بقاء الرئيس في منصبه لولايتين لا أكثر.
لكان من المقرر أن يتنحى شي جيبينغ في 2023.
-BBC عربي

شركة بورشه Porshe تعمل على تطوير "تاكسي طائر":

لكن الشركة الألمانية لصناعة السيارات تتوقع أن يستغرق الأمر نحو 10 سنوات لوضع اللمسات التكنولوجية، قبل أن تتمكن من إطلاقه.
وتشير خطط الشركة الألمانية لصناعة السيارات إلى أنه سيكون بإمكان الركاب التحكم نسبيا في السيارات الطائرة بأنفسهم لكنهم لن يكونوا بحاجة للحصول على رخصة طيران، نظرا لأن أكثر وظائف السيارة ستتم بشكل آلي.
-سكاي نيوز عربية 

سيارة تحتوي على "طائرة درون":
يمكن الاستعانة بها في رصد الطريق أثناء السفر لمسافات طويلة، هذا ما كشفت عنه شركة بورشه Porsche الألمانية لصناعة السيارات خلال معرض جنيف.
-سكاي نيوز عربية 

شعار ترامب خلال الحملة الانتخابية لسباقه الرئاسي المقبل:
في 2020 سيكون، "لنحافظ على عظمة أميركا!" (مع علامة التعجب).
هذا ما صرح به الرئيس الأمريكي خلال تجمع لناشطين جمهوريين في ولاية بنسلفانيا.
-الشرق الأوسط أونلاين 

طائر الفلامنغو، لهذا السبب يقف على ساق واحدة:
قال باحثون في دراسة نقلتها "التايم" أن السر يعود إلى ردود الفعل المتعلقة بالتوازن، إذ يتطلب تحقيق التوازن على ساق واحدة جهداً عضلياً أقل، كما يمنح طيور الفلامنغو ثباتاً أعلى.
-الشرق الأوسط أونلاين 

الجوال والكومبيوتر يسببان الأرق:
دراسة أجرتها مؤسسة سليب هيلث عام 2017 كشفت أن الأطوال الموجية الزرقاء، المنبعثة من الأجهزة الإلكترونية، الجوالة وأجهزة الكومبيوتر والتلفزيون، هي السبب في تعزيز اليقظة، وبالتالي السهر والأرق، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
-الشرق الأوسط أونلاين

أبناء بيل غيتس الثلاثة سيترك لهم 7 ملايين دولار فقط:

كإرث لكل واحد منهم، والباقي سيذهب للمؤسسات الخيرية، هذا ما أعلنه رجل الأعمال الأمريكي الشهير في 2016 صاحب شركة مايكروسوفت تقدر ثروته بنحو 77 مليار دولار.
غيتس قال: "لقد أبلغت أبنائي بقراري وأن إرث الكثير من الأموال ليس شيء جيدا. ربما لن يوافقوني الرأي ولكنهم يعلمون أنني مصر على موقفي، وأن أفضل شيء هو استرداد المجتمع للأموال وإعطاءها لمن هم في حاجة إليها".
-يورو نيوز عربي 

أضرم مجهولون النار في مسجد بالعاصمة الألمانية:
برلين في وقت مبكر من صباح الأحد.
يأتي هذا بعد حادث إضرام النار بأحد مساجد مدينة شتوتغارت ليل الخميس إلى الجمعة الماضي.وإعلان الشرطة الألمانية يوم السبت أنه جار البحث عن خمسة مشتبه بهم.
في ألمانيا، الجالية الإسلامية أو أماكن العبادة الإسلامية تعرضت لنحو 950 هجوما خلال العام 2017، فيما أصيب 33 شخصا في تلك الاعتداءات، هذا وفقا لإحصاءات وزارة الداخلية الألمانية.
-يورو نيوز عربي
 

التعرف على جنس الجنين دون أشعة:
أظهرت دراسة حديثة أجريت في كندا أن النساء اللواتي يرتفع عندهن ضغط الدم أثناء الحمل، يحصلن في أغلب الأحيان على مولود ذكر، هذا حسبما نشره موقع netmoms الألماني المتخصص في شؤون الولادة والحمل.
-DW عربية 

زيادة كميات الملح في الأطعمة التي يتناولها الإنسان:
يمكن أن تضر بالجسم وتسبب ارتفاع ضغط الدم، حتى إذا تناول صاحبها الغذاء الصحي الذي يخفض الضغط.، دراسة بريطانية حديثة جددت التحذير من زيادة كميات الملح في الأطعمة.
-الأناضول /عربي

0 التعليقات: