بقرة هربت من المسلخ فأصبحت نجمة وطنية في هولندا.

الاثنين، 5 فبراير 2018



Mark Stevens on flickr
صاحب مدونة الحياة: بسام حكار
      تـويـتـر 


 أبدأ معكم فأقول:"سنبحث عن الحل وسط هذه الفوضى العارمة من الأفكار، سنجلس ونبحث بأكبر جهد ممكن عن الحلول الممكنة لإنقاذ البشرية، لكن، لماذا لا نفكر أولا في إنقاذ أنفسنا، ثم نفكر في إنقاذ البشرية".
وأقول:"الوقت يمر سريعا، الموت يأتي سريعا، ونحن ننسى سريعا".

لنبدأ الآن مواضيع اليوم:

كتاب مصنوع من الجلد البشري:
عُرض في المكتبة الأكاديمية الوطنية في كازاخستان، خلال معرض "الكتب والمخطوطات المذهلة"، الكتاب يعود إلى القرن الـ16، وبحسب موقع "nur .kz" تبرع عالم من تلك الحقبة بجسده لأغراض المخطوطات باللغة اللاتينية في 1532.
قد يبدو غريباً مشاهدة كتاب من الجلد البشري في وقتنا الحالي، لكن في العصور الوسطى كانت هذه الظاهرة منتشرة، في البداية صنعت منه الكتب الطبية ثم لاحقاً استخدم مع بقية الكتب العلمية.
تجدر الإشارة إلى أن مكتبات في بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وأستراليا وبعض البلدان الأخرى تملك كتباً مشابهة.
-DW عربية

بقرة هربت من المسلخ فأصبحت نجمة وطنية في هولندا: 
البقرة الهاربة لجأت إلى إحدى الغابات منذ شهر، وهناك حملة تضامن مع البقرة قادها البعض على مواقغ التواصل، حتى انه انتشر هاشتاغ Mekoe والذي يعني باللغة الهولندية "أنا بقرة"، على منوال حملة "Me Too" التي أطلقت ضد التحرش الجنسي.
-موقع la depeche الفرنسي
اطلقت أيضا حملة لجمع التبرعات استطاعت جمع 50 ألف يورو لتعويض مالك البقرة وضمان حياة مريحة لها بعد ذلك.
البقرة من فصيلة Limousin واطلق عليها إسم Hermien.
-موقع .L'Express الفرنسي 
أحد المواقع الاخبارية الفرنسية شبها قصة هذه البقرة بفيلم رسوم متحركة من إنتاج استوديوهات بيكسار.
 

السلاح النووي في العالم:
-هناك تسع دول في العالم تمتلك نحو 9 آلاف سلاح نووي، سواء منتشرة (صواريخ على الأرض أو البحر أو في الجو) أو مخزنة، و من بينها 1800 سلاح نووي في حالة تأهب قصوى ويمكن إطلاقه في أية لحظة.
-تمتلك الولايات المتحدة وروسيا أكبر ترسانات من السلاح النووي في العالم.
-في 2017 وقعت أكثر من 100 دولة اتفاقية دولية لحظر السلاح النووي، والمعاهدة تبنتها منظمة الحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النووية (Ican) التي فازت في 2017 بجائزة نوبل للسلام بسبب هذه الحملة، علما أن الولايات المتحدة وبريطانيا لا تعتزمان الانضمام للمعاهدة.
-BBC عربي
 

ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي:
ظهرت عام 2005 في إعلان لصالح شركة تأمين تعمل في الولايات المتحدة الأمريكية، ميلانيا ظهرت في الإعلان الذي مدته 30 ثانية وقد تحولت إلى بطة.
-هاف بوست عربي

وتتواصل الاتهامات ضد المنتج السينمائي هارفي واينستين:

الممثلة أوما ثورمان تتهمه بالاعتداء الجنسي في أحد فنادق لندن بعدما عملا سويا في فيلم (بالب فيكشن) عام 1994، حسب مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز يوم السبت.
بهذا تنضم ثورمان إلى أكثر من 70 امرأة اتهمت واينستين (65 عاما) بسوء السلوك الجنسي، بما في ذلك الاغتصاب.
-رويترز عربية
 

عملة البيتكوين Bitcoin:
العملة الأشهر من بين العملات الرقمية، هناك من يحذر منها، ففي وقت سابق من هذا الشهر، حذر الملياردير الأمريكي وارن بافيت، من أن طفرة بيتكوين سوف "تصل إلى نهاية سيئة"، حسبما جاء على موقع "يورو نيوز عربي". 

من المهم أن يعلم أصحاب الحيوانات الأليفة:
المنتجات المعتمدة على اللحم النيىء والمخصصة للحيوانات، يتعرض اللحم فيها للتلوث بالبيكتيريا ومسببات الأمراض التي يمكن انتقالها لأصحاب الحيوانات بالاختلاط المباشر(النوم مع الحيوانات ولعق الوجه وملامسة الفراء)، وما يقلق أكثر هو وجود بكتيريا مقاومة للعديد من الأدوية، هذا ما كشفته دراسة حديثة اجريت في هولندا.
-رويترز عربية
 

0 التعليقات: