مهرجان حرب الطماطم في إسبانيا، أوقفوا الافساد، أوقفوا "التوماتينا".

الجمعة، 1 سبتمبر 2017

diariocriticove on flickr
بسام حكار 
تابعوني على تـويـتـر

في هذه السنة وككل سنة احتفل الناس في مدينة بونيول الاسبانية بمهرجان "حرب الطماطم"، وكالة رويترز قالت أن 160 طن من الطماطم تراشق بها حوالي 20 ألف شخص وسط الشوارع الأمس الأربعاء 30 أغسطس.

المهرجان الذي يطلق عليه إسم "توماتينا" يقام في كل آخر أربعاء من شهر أغسطس /أوت من كل سنة، ويقال ان فكرته بدأت من تراشق عفوي لقراويين في 1945، منذ ذالك الحين وهم يهدرون الطعام في كل سنة.


حسب الموقع الفرنسي le point فإن رفائيل بيريزعمدة مدينة بونيول -عدد سكانها 10000- التي يقام فيها المهرجان قال انهم يستخدمون طماطم شارفت على الفساد في رده على انتقادات من يرون ان المهرجان يمثل هدر للطعام.
au_unistphotostream on flickr
وكما جاءعلى موقع le point فإنه على بعد 3000 كيلومتر من مدينة بونيول الاسبانية التي يقام فيها مهرجان التراشق بالطماطم، تعاني دولة نيجيريا من أزمة طماطم منذ شهر أيار/ماي.

هذا ليس عذر يا عمدة بونيول، 
طماطم شارفت على الفساد، أي أنها ليست فاسدة بعد، ولوكانت فاسدة فلن يقبل أحد أن يضرب بطماطم فاسدة رائحتها قوية، الحالة الحقيقية التي عليها هذه الطماطم التي تستخدم في التراشق هي "ناضجة جدا"، وبالتالي فهذا إفساد لمادة غذائية كان من الممكن توجيهها لسد رمق ولو عدد قليل ممن يعانون الجوع في العالم.












0 التعليقات: