مجموعة من رسوماتي بقلم الرصاص

السبت، 30 يوليو، 2016



في هذه المرة اخترت نشر مجموعة من رسوماتي سبق وأن نشرتها على حساب مدونة الحياة في تــويــتــر مؤخرا-يمكنكم متابعة حسابي على تويتر فهذا شرف لي-
إستخدمت قلمي رصاص HB و 6B في كل هذه الرسومات التي تشاهدونها، هي محاولة مني لتسجيل أفكاري على الورق، بعض هذه الرسومات من الممكن أن تكون مشروع للوحة فنية في المستقبل، سواء باستخدام الالوان الزيتية، الاكليريك أو أي مادة أخرى، إلى غاية الأن أنا استخدم الالوان المائية في اللوحات التي أتممت العمل عليها، وقد سبق وأن نشرت البعض منها على مدونة الحياة.

بالنسبة إلى أنواع أقلام الرصاص المستخدمة في الرسم فنجد أقلام الرصاص من نوع: B/2B/3B/4B/5B/6B/7B/8B تجدها لينة وشديدة السواد بالتدرج، أشدها سوادا هو قلم رصاص 8B.
وأقلام رصاص من نوع:   H/2H/3H/4H/5H/6H هي أقلام رصاص صلبة ويكون لونها باهة أي غير قاتم أخفها لوننا هو قلم رصاص 6H.
يتوسط كل أنواع أقلام الرصاص هذه قلمي رصاص HB و قلم رصاص F.




هذا الرسم في الاعلى مباشرتا إخترت له إسم "نهاية المدينة العظيمة" وموضوعه هو موت الحضارات، من الممكن أن يكون هذا الرسم بداية مشروع للوحة زيتية في المستقبل القريب إن شاء الله.





ربما الرسم في أجزائه وتفاصيله القليلة يبدو بسيط، ولكنه في الحقيقة يحمل فكرة مهمة بالقدر الذي يجعلني أفكر في إدراجه ضمن مشاريع لوحاتي المستقبلية، الاجزاء العلوية من هذه الاشكال التي تشبه العصي تختلف من حيث الشكل مع العنصر في أقصى اليسار، هنا اتكلم عن إختلاف الأفكار. 




وهذا الرسم في الأعلى إخترت له إسم "مؤامرة"، الضحية المتمثلة في الاشكال المكعبة محاصرة من الجانبين بما يشبه الأصابع العشرة، يبدو جزأ من الضحية وقد إنكسر، لكن المتآمر لم ينجح في إحكام القبضة على الضحية، سأكون متفائل في هذا الرسم إذا نجحت في تحويله إلى لوحة زيتية.

إذا كان لدى أي أحد منكم مداخلة حول موضوع اليوم فأرجو أن لايتردد في نشرها عبر التعليق في الأسفل وشكرا على متابعة مدونة الحياة والسلام عليكم.


0 التعليقات: