صورة لمسجد الأمير عبد القادر بقسنطينة. (لأول مرة أصلي فيه)

الجمعة، 13 مايو 2016


إلتقطت هذه الصورة لأحد جوانب مسجد الأمير عبد القادر بقسنطينة مدينة الجسور وعاصمة الشرق الجزائري وأنا في طريقي نحو المائضة، أديت صلاة الظهر جماعة وكانت هذه أول صلاة لي في هذا المسجد  وهو واحد من أكبر مساجد الجزائر والشمال الافريقي، أبهرتني هندسة المسجد وزخرفته الداخلية، كذالك شد إنتباهي تصميم نوافذه بقطع الزجاج المختلفة الألوان والأشكال، رفعت رأسي وأنا تحت قبته العالية أمتّع نظري بتصميمها والكتابة التي عليها، لم أقضي وقت طويل بداخل المسجد رغم أنني كنت أود ذالك كما أنني ترددت في إلتقاط صورأكثر من داخل المسجد وخارجه.
هناك أماكن تزورها للمرة الاولى وتغادرها وبداخلك رغبة قوية وتصميم على أن لاتكون زيارتك هذه هي الآخيرة، بإذن الله ستكون لي زيارة أخرى لهذا المسجد التحفة لأتجول أكثر بداخله ومن حوله، فلضيق الوقت لم أتمكن حتى من الوصول إلى ساحته الأمامية وأخذ صورة لواجهته من هناك.
إن شاء الله عندما تكون لي زيارة أخرى للمسجد سأحاول إلتقاط صور أكثر أشاركها معكم على مدونة الحياة.


معلومات إضافية عن الصورة:

مسجد الأمير عبد القادر بقسنطينة أفتتح أول مرة في سنة 1994م، إرتفاع مئذنتيه 120م ،إرتفاع القبة 65م وقطرها 20م.
الصورة تم إلتقاطها يوم الإثنين وقت صلاة الظهربإستخدام  كاميرا رقمية غير إحترافية -سامسونغ ES55 بدقة 10.2 ميجابكسل- تم التعديل عل الصورة بإستخدام برنامج جيمب.
تاريخ إلتقاط الصورة: يوم الاثنين 09/05/2016

0 التعليقات: