وصفات طبيعية لعلاج لدغة البعوض.

السبت، 31 مايو، 2014

photo credit : John Tann on Flickr
أنثى البعوض تحقن مادة في جسم الإنسان على مستوى منطقة اللدغ تمنع تخثر الدم وتسهل عملية إمتصاصه، هذه المادة الغريبة عن جسم الإنسان هي المسبب لتهيج المكان الذي تعرض للدغة البعوضة، هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخفيف من الألم الناتج عن تعرض الإنسان للدغة البعوض، من بين هذه الوصفات إخترت لكم ما تم نشره على موقع consoglobe.com.

قبل أن أعرض هذه الوصفات دعوني أشارككم بعض هذه المعلومات،فالبعوضة تستطيع أن تمتص حتى مقدار ضعفي حجمها من دم الإنسان أي حوالي من 1 إلى 3 مغ -المصدر-، كما بالنسبة للدبابير والنحل إناث البعوض هي المسؤولة عن لدغ الإنسان وإمتصاص دمه فبعد حدوث عملية التزاوج تنطلق الأنثى في عملية البحث عن دم الثدييات من أجل إستخدامه كمصدر للبروتين اللازم لإكتمال نمو البيض، 48 ساعة بعد أخذ وجبتها من الدم تضع أنثى البعوض بيضها فوق سطح مياه بركة راكدة، المياه ضرورية جدا لتطور البيض -المصدر- لذا وجب القضاء على برك المياه في المحيط الذي نعيش فيه كخطوة من أجل مكافحة إنتشار البعوض، الحيوان الأكثر فتكا بالإنسان في العالم هو البعوض -725000 شخص كل سنة يموتون بسبب البعوض- وذالك من خلال نقله للأمراض القاتلة كالمالاريا.

إليكم الأن قائمة بالوصفات الطبيعية الهادفة للتخفيف من ألم لدغة البعوض، إذا كان لأحدكم إقتراح لوصفة أخرى نرجو منه نشرها عبر التعليق أسفل الموضوع.



البيكاربونات، تمزج كمية من الماء مع ثلاثة أضعافها من مسحوق البيكاربونات، أنقع قطعة قماش في المزيج ومررها بعد ذالك على مكان اللدغة لتخفف بعد ذالك الألم.

الخل، أنقع قطعة قماش في كمية من الخل الأبيض ومررها على المكان المتهيج نتيجة لدغة البعوض سيعمل السائل على تطهير منطقة الإصابة، الليمون كذالك له نفس المفعول، سبق وأن جربت الخل ووجدت له بعض المفعول في تخفيف ألم لدغة البعوض.

الحرارة، تعمل على تثبيط المفعول المهيّج للمادة التي يحقنها البعوض في منطقة اللدغ، أنقع قطعة قماش في مياه ساخنة ومررها على المنطقة المصابة، تعريض مكان الاصابة لأي مصدر حرارة آخر سيكون له نفس المفعول، كمصباح الجيب على سبيل المثال.

خلطة طبيعية، إستخدم ورقة من نبات الهندباء، النفل، النعناع، حلقات بصل، إفرك بها جميعا مكان اللدغة لتخفيف الألم، الموقع ذكر كذالك نبتة "لسان الحمل" ومفعولها الجيد في تخفيف الألم، تأخذ ورقة أو ورقتين من هذه النبتة وتفركها بين إصبعيك ليخرج منها عصير تفركه على مكان اللدغة، هناك أنواع كثيرة من هذه النبتة ولاأدري أي نوع بالتحديد يقصدون.

إقرأ ايضا على مدونة الحياة : 

مصيدة الناموس، إصنعها بنفسك من مواد طبيعية.

الحيوانات الأكثر فتكا بالإنسان

0 التعليقات: