أقوى العلامات التجارية في العالم لسنة 2014، جوجل في الصدارة.

الأربعاء، 21 مايو، 2014

كل سنة مكتب الدراسات ميلوارد براون Millward Brown ينشر نتائج ترتيب 100 أقوى علامة تجارية في العالم، يوم الأربعاء 21 أفريل 2014 نشر نتائجه السنوية، سأكتفي بعرض المراتب الخمسة الأولى فقط.
جوجل هي العلامة التجارية الأقوى في العالم لهذه السنة 2014 وتحتل الأن المرتبة الأولى بعد أن أزاحت آبل من الصدارة، علامة التفاحة كانت تحتل هذا المركز لمدة ثلاثة سنوات متتالية، الشركة الامريكية جوجل حققت تقدم بنسبة 40% مقارنة بترتيبها في السنة الماضية حيث تبلغ قيمة الشركة الأن 158.84 مليار دولار، فيما تراجعت قيمة الشركة الأمريكية آبل هذه السنة بنسبة 20% حيث تبلغ قيمتها الأن 147.88 مليار دولار.
في المرتبة الثالثة نجد الشركة الأمريكية IBM  بقيمة تبلغ 107.54 مليار دولار وتكون قد تراجعت قيمتها بنسبة 4%، تأتي بعد ذالك الشركة الأمريكية مايكروسوفت في المرتبة الرابعة بقيمة قدرها 90.19 مليار دولار وتكون قد حققت تقدم بنسبة 29%، في المرتبة الخامسة نجد مجموعة الماكدونالدز بقيمة قدرها 85.71 ملياردولار، تليها في المرتبة السادسة شركة كوكا كولا بقيمة 80.68 مليار دولار.

نلاحظ بأن العلامات التجارية الأمريكية تحتكر المراكز الأولى كأقوى علامات تجارية في العالم، و الشركات العاملة في ميداني تقنية المعلومات والتكنولوجيا هي التي تحتل المراكز الخمسة الأولى كأقوى علامات تجارية.
حسب مكتب الدراسات ميلوارد براون فإن تقدم شركة جوجل في المرتبة الأولى مرده نشاط الشركة الإبتكاري في هذه السنة المتمثل في أحد منتجاتها وهو نظارة جوجل أو الجوجل غلاس، كذالك إستثمارات الشركة في مجال الذكاء الإصطناعي، وتعدد عقود الشراكة التي أبرمتها، كل هذه التحركات ترسل إشارة إيجابية للمستهلك تجاه الشركة.
في الآخير بقي أن نشير إلى أن أكبر نسبة تقدم حققتها الشركة الصينية تينسنت Tencent المتخصصة في مجال الانترنت، نسبة تقدم هذه الشركة مقارنة بالعام الماضي بلغت 97% حيث أن قيمتها بلغت 54 مليار دولار.

المصادر : 


0 التعليقات: