شارك في البحث عن الطائرة الماليزية المختفية

الأربعاء، 19 مارس، 2014

صورة ملتقطة لموقع Tomnod.com

مهمتك تقتصر على مسح مجموعة من صور القمر الصناعي التي ستجدها على موقع تومنود Tomnod ، في حالة ما إكتشفت شكل غريب على الصور ضع عليه علامة من العلامات التي تجدها على يسار الشاشة، سواء ما يبدو انه بقعة زيت، حطام طائرة، طوف أو أي جسم غريب.


لتبدأ البحث لن تحتاج إلى التسجيل على الموقع، تم تقسيم المنطقة  المصوّرة بالقمر الصناعي إلى مربعات لتنظيم وتسهيل عملية البحث، أثناء مسحي للصور إكتشفت مناطق بأكملها بيضاء أعتقد أنها تمثل سحب، في الصورة أعلاه منطقة السحب التي صادفتني وهي تشكل عائق للبحث، كذالك هناك الكثير من البقع البيضاء أعتقد أنها لأمواج البحر هذه أيضا تشوش بعض الشيء على عملية البحث.
هناك من مستخدمي الانترنت المتطوعين من إكتشف بالفعل بعض الأجسام الغريبة وقام بنشر صورها على الانترنت، صحيفة "الديلي ميل" البريطانية نشرت بعض من هذه الصور على موقعها.
حول موضوع الطائرةالماليزية : في الساعات الأولى من صباح السبت 2014/03/08 وبعد حوالي أقل من ساعة من إنطلاق الطائرة الماليزية  من طراز "بوينج 777-200 إي.ار"  تختفي طائرة الرحلة رقم MH370 المنطلقة من مطار العاصمة كوالالمبور نحو الوجهة المفترضة مطار العاصمة بكين  بدون أن تظهر عنها أي معلومات إلى غاية اليوم، عدد الركاب على الطائرة 239 شخص.
نظريات كثيرة تم طرحها عبر وسائل الإعلام العالمية حول أسباب إختفاء طائرة الخطوط الجوية الماليزية، عمل إرهابي، حادث سقوط مفاجيء وشكوك حول تورط طاقم الطائرة، الحقيقة مازالت غائبة إلى حد اليوم رغم تجنيد كل الوسائل البشرية عبر العالم من أجل البحث، أقمار صناعية تجارية وحكومية سخّرت للبحث لكن عملية مسح الصور الخاصة بالاقمار الصناعية تحتاج إلى وقت طويل جدا، ربما يكون هذا هو السبب في طرح فكرة الاستنجاد بمستخدمي الانترنت من أجل المشاركة في البحث عبر صور الاقمار الصناعية.

0 التعليقات: