مشروع تانغو الخاص بالهواتف الذكية

الجمعة، 21 فبراير، 2014

بواسطة هاتفك الذكي تستطيع أن تصنع خارطة ثلاثية الأبعاد للمكان الذي تتواجد فيه.
هذا هو المشروع الذي يعمل عليه فريق من شركة جوجل بالتعاون مع الجامعات،مخابر بحث و شركاء صناعيين، مشروع تانغو الهدف منه تمكين الهاتف الذكي من التعرّف على الفضاء والحركة بواسطة كاميرا أمامية 4 MP ،مستشعر حركة، مستشعر العمق ، وكاميرا ثانية لتعقّب الحركة.



في أي شيء يمكن الاستفادة من هذه التكنولوجيا؟
مساعدة المكفوفين في التنقل، يمكن تطوير تطبيق يعتمد على هذه التكنولوجيا ويساعد الشخص الفاقد لبصره من ان يتنقل عبر أي مكان معتمدا على هاتفه الذكي.
تخزين الأبعاد الحقيقية لغرفتك، لنقل أنك تريد شراء أثاث جديد لهذه الغرفة ولكنك تجهل أبعادها الحقيقية لتكون قطع الأثاث أكثر ملائمة، في هذه الحالة يمكنك كذالك الاستفادة من هذه التكنولوجيا لتخزين الأبعاد الحقيقية لغرفتك في ظرف قياسي بمجرد توجيه كاميرا الهاتف عبر أرجاء الغرفة ليتم تخزين البيانات.
الالعاب ثلاثية الابعاد، هنا يأتي دور المبرمجين المهتمين بتطوير تطبيقات الالعاب.

بالنسبة لمطوري تطبيقات الهواتف الذكية فإن القائمين على مشروع تونغو سيقومون بتوزيع حوالي 200 نموذج هاتف ذكي بشاشة عرض 5 بوصة كلها مشحوة بهذه التكنولوجيا وهذا من اجل المشاركة في المشروع من خلال تقديم تطبيقات عملية للاستفادة وتطوير المشروع اكثر، لكل المهتمين إليكم الصفحة التي من خلالها ترشحون انفسكم لهذا العرض ATAP Project Tango

0 التعليقات: