الرجل النفاث، متعة الطيران الحر

السبت، 24 ديسمبر، 2011

صورة مأخوذة من موقع TED  لإيف وهو يحلق
كيف سيكون شعورك وأنت تحلق في السماء حر مثل الطيور؟ عندما أتكلم هنا عن التحليق فأنا لا أقصد ركوبك الطائرة، فهذه الآلة و أقصد الطائرة لا تمنحك هذا الشعور الممتع، لا أتكلم أيضا عن السقوط الحر ففي رياضة المجازفة هذه لا تدوم متعة الطيران طويلا كما أنك لا تستطيع تغيير اتجاهك إلا إلى الاسفل مباشرتا نحو الارض  بإستثناء نوع أخر من السقوط الحر أو الطيران يتم الاستعانة فيه ببذلة مجنحة The wingsuit Flying مصنوعة من نسيج قوي تساعدك على إيطالة عمر التحليق بعض الشيء.



أتكلم هنا عن التحليق باستخدام أجنحة مربوطة إلى ظهرك مزودة بأربعة محركات بريتلينج Breitling نفاثة، وزن كل هذه المعدات عندما تكون خزانات الكيروسين مملؤة حوالي 55 كيلو،من المعدات أيضا  مظلتان للنجاة و مقياس لللارتفاع و مقياس الوقت لأن الوقود يكفي لمدة ثمانية دقائق فقط، الشخص  الذي يستخدم هذه المعدات للتحليق في السماء يسمى الرجل النفاث The Jetmen
تبدأ كل تجربة طيران بالقفز من طائرة عادية أو هيليكوبتر بعد أن يغطس في الهواء يقوم بتشغيل المحركات النفاثة لتبدأ رحلة التحليق، في وسط الجو يتحكم في إتجاه الطيرن امن من خلال تحريك جسده فقط، عندما يريد الهبوط يفتح المظلة.

هذه الاداة التي كلمتكم عنها يستخدمها إيف روسي Yves Rossy أو الرجل النفاث، شاهدوه وهو يصف تجربته على موقع مؤتمرات "تيد" TED
تجدون كذالك بعض الصور على موقع  Jetman

هناك فيلم قديم نسيت عنوانه، بطل الفلم يستخدم محرك نفاث للاقلاع من الارض والطيران، بدت حينها الفكرة خيالية وبعيدة كثيرا عن الواقع، في زمننا الحاضر أصبح هذا شيء ممكن، الفلم الذي أقصده اقدم من فيلم الرجل الحديدي Iron Man.
أعزائي قراء مدونة الحياة في الآخير أقول لكم لا تجربوا ما قرأتموه  اليومفي مدونة الحياة في البيت لأنه قد يكون خطر على حياتكم، حسنا أنا أمزح معكم فقط، السلام عليكم.





0 التعليقات: