من اجل موقع صديق للموبايل ، خدمة GoMO الجديدة من قوقل

الأحد، 6 نوفمبر، 2011

 هل تصميم موقعك على الانترنت متوافق مع الهواتف الذكية؟ على حسب قوقل فإن عدد عمليات البحث على الانترنت من خلال الهواتف النقالة ازداد 4 أضعاف منذ سنة 2010، وبحلول سنة 2015 سيكون لكل شخص في العالم هاتف نقال، سوق الهواتف الذكية تلقى رواج يوم بعد يوم وهذه حقيقة لاننكرها، عدد مستخدمي الانترنت من خلال الموبايل في ازدياد كذالك.


ليحقق موقعك او مدونتك الخاصة الرواج أكثر والنجاح أصبح من اللازم أن يكون تصميمه متوافق مع الهواتف النقالة ذات الشاشات الصغيرة مقارنتا بالحواسيب العادية سواء المكتبية أو المحمولة - لاب توب-، ليس مظهر موقعك على شاشة الموبايل وحده العامل المؤثر سلبا أو ايجابا على عدد الزوار بل سرعة تحميل صفحاته كذالك، فعلى حسب الشركة الكاليفورنية فإن 60 بالمائة من المستخديمين يتوقعون أن يتم تحميل صفحة موقع  إذا كان متوافق مع الموبايل في أقل من 3 ثواني و 78 بالمائة سيحاولون دخول الموقع مرتين على الأكثر في حالة عدم تحميل صفحاته بسرعة أكبر، نفهم من هذا أنه لو  كانت سرعة تحميل صفحات موقعك أقل من المتوقع فسيلقى العزوف المستمر من عدد لا يستهان به من مستخدمي النات.
أرقام كثيرة قدمتها قوقل تجدها على موقعها howtogomo.com الذي جاء من أجل تشجيع وارشاد اصحاب مواقع الانترنت  من اجل جعل مواقعهم أكثر مرونة وصداقة للهواتف النقالة، احصائيات تفتح الشهية لكم انتم  أصحاب المتاجر الاليكترونية، هنا الامر كذالك يخص مصممي المواقع ليحولو الدفة نحو هذه الوسق الواعدة.

 من خلال أداة GoMo Meter على الموقع يمكن اجراء اختبار لموقعك لترى كيف يبدو على شاشات الهواتف الذكية، مطلوب منك فقط ادخال url الخاص بموقعك، شاهد الصورة في الاسفل والتي تبين شكل مدونة الحياة على شاشة هاتف ذكي.

0 التعليقات: