شغل وضع الأمان، اليوتيب يثير الرعب

الاثنين، 14 نوفمبر، 2011

 
الكثير منا يحب مشاهدة مقاطع الفيديو على الانترنت من خلال موقع اليوتيب أو غيره من مواقع مشاركة الفيديو االاخرى، ليست كل المواد الموجودة على موقع اليوتيب -مثلا- مقبولة لدى الكثيرين فهي إما عنيفة أو مخلة بالحياء أو عنصرية مثيرة لمشاعر الحقد والكراهية، وليست كذالك كل العناوين تعبر على المضمون، هنا يخطيء المثل اللبناني القائل بالعامية  " المكتوب مبيّن من عنوان" فقد يجذبك عنوان مقطع فيديو فتشغل الفيديو لتكتشف فيما بعد ما يثير كل المشاعر المقززة لديك فتوقف الفيديو وتخرج نهائيا من الموقع الذي سمح أن تبث مثل هذه المواد من خلاله.

على موقع مثل اليوتيب فإن الاشخاص القائمين عليه يحاولون في كل مرة إزالة المواد التي تكون محل إعتراض  المستخدمين،  لكن العمل بهذه الطريقة ليس فعّال مائة بالمائة فالكثير من المواد السيئة لا تزال إلى الأن تبث عبر الموقع.
هناك طريقة ستساعدك ولو قليلا على تجنب مشاهدة هذا النوع من مقاطع الفيديو، تذهب الى أسفل صفحة  موقع اليوتيب وتضغط على كلمة إيقاف أمام تسمية "وضع الأمان"، ثم بعد ذالك تعلّم أمام خيار تشغيل ثم تضغط "حفظ" بهذه الطريقة تكون قد قللت من احتمال وقوعك على مقاطع فيديو تعكر المزاج، شاهد الشرح على الصور في الأسفل ممكن أن تساعدك على الفهم أكثر.



شيء آخر لا أريد تفيوته، ففي حالة مصادفتك لأي مادة أو مقطع فيديو تراه  قد يؤذي مشاعر الآخرين فيمكنك التبليغ عليه من خلال الموقع ليتم إزالته أو تصنيفه ضمن قائمة المواد المحجوبة عند تشغيل وضعية الأمان.

 

0 التعليقات: