عودة مدونة الحياة

الجمعة، 5 مارس، 2010


قبل أن أبدأ في الكلام أريد أن أقول أنني أدين إلى كل متتبعي وقراء مدونة الحياة بإعتذار سببه هذا الغياب الطويل عن المدونة، فتقبلوا إذن إخواني هذا الاعتذار.
آخر مواضيع مدونة الحياة كان "إشحن البطارية وأستمتع بالانترنت في مكان عمومي"، لم أكن أعتقد أنه سيمر أكثر من ستة أشهر لأنزل موضوعي التالي في المدونة، بالطبع إنها مشيئة الله.

سبب غيابي عن المدونة كان في البداية مرتبط بتوقف شركة خدمات الانترنت في الجزائر "إيباد eapad" والتي تقدم خدمة إتصال انترنت من خلال خدمتها"أصيلة بوكس " ،سبب توقف الشركة حسب الصحف الوطنية راجع لخلافات مالية مع شركة إتصالات الجزائر .

بعد أن قطعت الأمل في عودة "إيباد" إلى النشاط من جديد،توجهت إلى وكالة الشركة المنافسة وهي نفسها شركة إتصالات الجزائر من أجل إعادة إشتراك الانترنت ، الشركة العمومية المنافسة تقدم خدمة انترنت "فوري" في الحقيقة ليست فوري ولا هم يحزنون إلا إذا كانوا يقصدون بها الإنقطاع الفوري ، أنا الأن أسدد فاتورة شهرية للإستفادة من أنترنت عالي السرعة " 512 كيلو بايت" لكن في الحقيقة بعد قياسك للسرعة بإستخدام موقع Mire ADSL مثلا فستجدها أقل من ذالك بكثير هي الأن وأنا أكتب هذه السطور 100 كيلو بايت فقط، الفرق شاسع بين الخدمة التي كانت تقدمها شركة إيباد الخاصة من خلال "أصيلة بوكس" والخدمة التي تقدمها الشركة العمومية إتصالات الجزائر من خلال "فوري".
لأكون صادقا سأضيف سبب آخر لإبتعادي عن المدونة وهو الكسل، فرغم توفر الظروف البسيطة لإستمرار المدونة إلا أنني تقاعست عن العودة،فكرة إغلاق المدونة لم تراودني أبدا فدائما كانت لدي نية العودة، لأنه يوجد الكثير مما يستحق الكلام عنه.
في الآخير أتمنى أن أنال رضاكم في المستقبل من خلال جديد مدونة الحياة التي تعود إليكم من جديد.

مصدر الصورة Agência de Notícias do Acre Par utilisateur
مدونة الحياة في 05/03/2010

2 التعليقات:

سيدة النجاح يقول...

أهلا بعودتك

الكسل كثيرا ما يعترينا لكن يحتاج لمجاهدة

بانتظار تدويناتك الجديدة

موفق بسام

دمت بخير

: بسام حكار يقول...

@سيدة النجاح، أجاهد الظروف السيئة وأجاهد كسلي، الله يكون في عوني وعون الجميع.
أشكرك على التشجيع.