ويسترن يونيون ، معلومات عملية

الخميس، 29 يناير، 2009


شركة أخرى بلغت من العمر عتي ولكنها لا تزال في كامل النشاط ، إنها شركة ويسترن يونيون للمعا ملات المالية وخدمات الاتصال.
تأسست الشركة سنة 1851 م بنيويورك وبالضبط في روت شيستر تحت إسم شركة نيويورك ومسيسبي للتلغرافات المطبوعة ، في سنة 1856 م يتم تغيير الاسم إلى ويسترن يونيون ، مقرها الحالي جرين وود فيلادج بولايةكولورادو،افلست الشركة سنة 1992 ليتم اشترائها من طرف فيرست داتا سنة 1995 م لتحقق نمو من جديد ولكن خارج نشاط التليغراف الذي قضى عليه الفاكس والانترنات.
تملك الشركة 270000 وكالة موزعة على 200 دولة فهي بهذا تحقق أوسع إنتشار عالمي أكثر حتى من ماكدونالد وستار بكس ، تبلغ ايرادات الشركة حوالي 3 مليار دولار سنويا.


أعمال الشركة تعتمد كثيرا على المهاجرين الذين يلجؤون اليها كوسيلة لايصال اموالهم الى أهليهم في الوطن الام فكما صرح أحد مسؤولي الشركة " الهجرة العالمية هي حجر الزاوية لنمونا".
ما يؤخذ على الشركة هو الرسوم العالية التي تفرضها على كل تحويل فهي تتراوح بين 4% و 20% زيادة على الدخل الذي تحققه من خلال فارق تحويل العملات الاجنبية الى العملة المحلية وهذا ما يشتكي منه الزبائن خاصتا ذوي الدخل المتدني.

معلومات مفيدة لمن يريد استخدام ويسترن يونيون لتحويل الاموال : أنت لست في حاجة لفتح حساب مصرفي ولا امتلاك بطاقة ائتمان أو ما شابه لتستقبل اموال من الخارج ، فقط يعلمك الشخص المرسل بالرقم السري او مايسمى MTCN ،المبلغ المحول واسم الشخص المرسل - هذه المعلومات تقدمها له الوكالة التي سلم لها الاموال المراد تحويلها- ، بعد ذالك تتقدم الى اقرب وكالة ويسترن يونيون في منطقتك مصحوبا ببطاقة التعريف، تقوم بملأ استمارة مخصصة للتحويل المالي- وذالك بالمعلومات التي زودك بها الباعث- تقدم الاستمارة لي الموظف المسؤول،يقوم هو بإنهاء العملية في دقائق، ويسلم لك المبلغ ، بعد امضائك على الاستمارة، انتهت العملية.
بالنسبة للشخص المرسل ، الامر بسيط جدا ، فهو كذالك غير ملزم بفتح حساب مصرفي او ما شابها ذالك ، فقط يتقدم الى أقرب وكالة مرفوقا بالمبلغ المراد تحويله،، بعد انتهاء الاجراءات الادارية ، يتصل بالمستفيد ليزوّده بالمعلومات الخاصة بالعملية.

الانتشار الذي حققته ويسترن يونيون حتى في تلك الدول التي تطبق سياسة مصرفية او مالية متشددة يجعلها أحسن وسيلة تحويل أموال عبر العالم في رأي البعض ،فسرعة التحويلات المالية وعدم تعقيد الاجراءات الايدارية تجعل الزبون يشعر بالرصى من خدمات المؤسسات المالية .
تنويه هام :
أريد فقط أن أضيف بأن كتاب قد وضعه الصحفي رون سيسكوند تحدث عن تعاون حدث بين شركة ويسترن يونيون ومكتبFBI والمخابرات الاسرائلية تم فيه تعقب بعض الناشطين الفلسطينين وتم اغتيالهم .
هذا الموقع الرسمي للشركة http://www.westernunion.com/

0 التعليقات: