معلومات عن جائزة الأوسكار.

الاثنين، 5 مارس 2018

whologwhy on flickr
صاحب مدونة الحياة: بسام حكار 
   تـويـتـر

 بدون مقدمات و بدون خواطر، نبدأ مواضيع لليوم.


معلومات عن جائزة الأوسكار:
-خلال الحرب العالمية الثانية كانت تماثيل الأوسكار مصنوعة من الجص لنقص المعادن، لكن بعد انتهاء الحرب أصبحت تصنع من المعدن.
-أصغر فائزة بالأوسكار، هي تاتون أونيل، التي حصلت على جائزة أفضل ممثلة مساعدة في فيلم "Paper Moon" عام 1973، وكانت تبلغ وقتها 10 سنوات فقط.
-ثلاث نساء فقط ترشحن لنيل جائزة الأوسكار كأفضل مخرج، وكاثرين بيغلو هي المرأة الوحيدة التي فازت بالجائزة عن فيلمها The Hurt Locker عام 2009.

-المقدم الذي تولى أكبر عدد من المراسم في تاريخ جائزة الأوسكا، هو بوب هوب الذي قدّم حفل الأوسكار 19 مرة.
-الشخص الأكثر ترشحاً للأوسكار خلال حياته، هو الملحن جون ويليامز إذ حصل على 49 ترشيحاً منذ أن بدأ عمله عام 1967.
-جائزة الأوسكار تعرف أيضا بجائزة الأكاديمية، أول حفل لجوائز الأكاديمية أقيم في 1929 ضمن حفل عشاء خاص ضم 270 شخصا، وتم بث الحفل لأول مرة على التلفزيون عام 1953، والآن تمكن متابعة مراسم الأوسكار مباشرة في أكثر من 200 بلد. 

-العربي الجديد

جوائز راتزي The Razzies للأسوأ في 2017:
-أسوأ فيلم: حصل فيلم الرسوم المتحركة (إيموجي موفي) على جائزة راتزي كأسوأ فيلم وحصل الفيلم على 4 جوائز راتزي منها أسوأ إخراج وسيناريو.
-أسوأ ممثل لعام 2017: حصل توم كروز على جائزة راتزي كأسوأ ممثل في دور رئيسي عن فيلم The Mummy.
-أسوأ ممثل: حصل ميل جيبسون على جائزة راتزي كأسوأ ممثل في دور مساعد عن دوره في فيلم Daddy's Home 2.
 -أسوأ ممثلة من نصيب ممثل رجل: حصل تايلر بيري على جائزة راتزي كأسوأ ممثلة عن دوره الذي جسد فيه شخصية امرأة في فيلم Boo 2 A Madea Halloween.
-أسوأ ممثلة في دورمساعد: حصلت الممثلة كيم باسنجر على جائزة راتزي كأسوأ ممثلة في دور مساعد عن دورها في فيلم Fifty Shades Darker علما أن كيم باسنجر حاصلة على الأوسكار.
جوائز راتزي أو التوتة الذهبية تمنح سنويا منذ 1980 وهي النسخة الهزلية من الأوسكار وتتمثل في توتة مطلية بالذهبي قيمتها 4.97 دولار.
-رويترز عربية

مرض السكري ينطوي على خمسة أنواع، حسب دراسة حديثة:
والشائع عن مرض السكري أنه ينقسم إلى الفئة الأولى والفئة الثانية، لكن باحثين من السويد وفنلندا اكتشفوا المزيد من أنواع داء السكري، في طريقهم إلى بداية عصر جديد لعلاجه وتحديد طريقة علاج خاصة بكل مريض.
-BBC عربي
 

الصين تعتزم إرسال مسبار إلى الجانب المظلم من القمر منتصف 2018:
علما أن هذه المنطقة لم يزرها أحد من قبل، ورفضت وكالة ناسا في السابق إرسال بعثة إلى الجانب المظلم من القمر، لأن وجود مسبار هناك لن يكون قادرا على إرسال إشارات إلى الأرض، غير أن العلماء الصينيين سيبرهنون على خطأ النظرية الأميركية.
-سكاي نيوز عربية 

ثمة مؤسسات متخصصة باستنساخ الحيوانات:
تعرض على الأشخاص الحزينين بسبب فقدان حيوانهم الأليف أن يحصلوا على حيوان مستنسخ عنه،
لكن هناك من يرى أن هذا مجرد خداع نفسي وعاطفي، لأن "شخصية" الحيوان لا يمكن استنساخها، حتى وإن كان ممكنا الحصول على حيوان مشابه له.
استنساخ الحيوانات: سمع به العالم لأول مرّة مع النعجة الشهيرة "دولّي" التي استُنسخت من خلايا نعجة أخرى في العام 1996. وفي العام 2005 توصّل علماء في كوريا الجنوبية إلى استنساخ كلب لأول مرة.

-مونت كارلو الدولية /عربي 

شركة Harley-Davidson:
تستثمر في شركة ناشئة تعمل في صناعة المركبات ذات العجلتين الكهربائية،
حيث أعلنت يوم الخميس الشركة الأمريكية المختصة في صناعة الدراجات النارية الشهيرة، أنها استثمرت في شركة Alta Motors لصناعة الدراجات الكهربائية بدون أن تفصح عن مبلغ الاستثمار.
الجدير بالذكر أن شركة Harley-Davidson عرفت مبيعاتها تراجع، فالعام الماضي باعت 242788 دراجة نارية في العالم، والعام الذي قبله باعت 260289 دراجة، ومن المتوقع أن تبيع هذا العام مابين 231000 و 236000 دراجة.

-موقع Le Parisien 

شركة بورشه Porsche:
قد تطور سيارة ركاب طائرة لتنافس بها آخرين في سوق محتملة لسيارات الأجرة الطائرة في المدن، هذا وفق تصريح ديتليف فون بلاتن مدير مبيعات بورشه المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية لمجلة ألمانية.
-رويترز عربية

0 التعليقات: