أنقذوا الأطفال الرضع في العالم.

الجمعة، 2 مارس 2018

Anton Novoselov on flickr
صاحب مدونة الحياة: بسام حكار 
   تـويـتـر 

لدي فضفضة:
نفس الخبر، ستجد وسائل الإعلام تتناوله بأشكال مختلفة، كل على هواه، مثلا، اذا كان الخبر متعلق بشخصية لايوافق توجهها توجه القائيمن على وسيلة الاعلام فسيطرح الخبر من الزاوية السلبية، بكل تجرد من الموضوعية.

ولدي خمسة خواطر:

-إنسان يحمل علامة الجودة، يحملها في ذاته، ليس شرط أن يحمل علامة الجودة في ملبسه ومطعمه وغيرها من الماديات.
-مساحيق التجميل، ليست فقط على الوجوه، هي في كل مكان.

-نمر بلحظات في حياتنا تبدو وكأنها مصنوعة من الشوكولاتة، بطعم حلو ممتع، ونمر بلحظات يكون طعمها لاذع تدمع له العيون.
-احتراما للعقول، أفكر قبل أن أقول.
 
-الوقت ثمين ، والذي يدرك قيمته لا يجعله يضيع في التفاهات، من بين التفاهات أن تجالس أصنافا من البشر مخالطتهم تبدد جزءا من لحظات حياتك، ومهما كان هذا الجزء ضئيلا فهم لايستحقونه.


لنبدأ الآن مواضيعنا:

أنقذوا الأطفال الرضع في العالم: 
حسب تقرير أصدرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف":
-مليونين و 600 ألف رضيع لم يتمّوا شهرهم الأوّل، يموتون في العالم سنويا، و وفيات الرضع في الدول النامية تبلغ مستويات خطيرة. 
-البلد الذي شهد أعلى معدل وفيات للأطفال الرضع دون الشهر الواحد من العمر في 2017، هو باكستان، حيث يموت 45.6 من بين كل ألف رضيع بالبلاد.
-البلد الذي شهد أقل معدل لوفيات الرضع دون الشهر الواحد من العمر في 2017، هو اليابان، إذ يموت 0.9 فقط بين كل ألف رضيع، قبل أن يتموا شهرهم الأول.

-هذه قائمة دول العالم صاحبة أقل معدل وفيات الرضع في 2017، بالترتيب:
اليابان
آيسلندا
سنغافورة.
-ثمة فجوة كبيرة في عدد وفيات الرضع بين الدول النامية والمتقدمة، حيث بلغ معدل وفيات حديثي الولادة في البلدان النامية 27 من كل ألف، بينما لا يتجاوز هذا المعدل في الدول المتقدمة الـ 3 في الألف.
-ثمنية دول من بين الدول العشرة التي تشهد العدد الأكبر من وفيات الرضع في العالم هي من دول القارة الإفريقية..

-أكثر من 80% من وفيات حديثي الولادة تكون بسبب الولادة المبكرة، والمضاعفات التي تحدث أثناء الولادة، والإصابة بأمراض مثل الالتهاب الرئوي. 
-يمكن انقاذ نحو 16 مليون طفل من الموت بحلول 2030، وذلك في حال وصول معدل وفيات الرضع في جميع بلدان العالم إلى ما هو عليه حاليا بالبلدان المتقدمة.

-الاناضول /عربية

ليوناردو دي كابريو وبراد بيت يشتركان:
في بطولة فيلم جديد للمخرج كوينتن تارانتينو،الفيلم تدور أحداثه حول جرائم السفاح الأمريكي تشارلز مانسون في عام 1969، وسيعرض في 9 أغسطس/آب 2019.
هذا أول فيلم يجمع بين دي كابريو وبيت،
-رويترز عربية 

 حب الشباب:
-حب الشباب هو من الأمراض الجلدية التي تؤثر على نحو 10% من سكان العالم وخاصة المراهقين من العوامل التي تلعب دور في ظهوره البكتيريا والهرمونات والالتهابات التي تسد مسام الجلد، و طبيعة البشرة الدهنية كذلك تناول بعض الأطعمة بكثرة يمكن أن يسهم في ظهوره حسب بعض الدراسات.
-هذه الأطعمة يمكنها أن تتسبب في ظهور حب الشباب بناء على دراسات علمية بحسب تقرير نشره موقع healthline:
الكربوهيدرات والسكريا
 منتجات الألبان
الوجبات السريعة
الأطعمة الغنية بـ"أوميجا 6"
الشوكولاتة
شرش اللبن
الأطعمة المسببة للحساسية.
-عرف منذ عام 1920 أن تناول الشوكولاتة مرتبط بشكل وثيق بظهور حب الشباب، ووجدت دراسة حديثة أن الذكور اللذين يستهلكون 25 جرامًا من الشوكولاتة الداكنة يوميًا يظهر لديهم حب الشباب بعد أسبوعين.
- يرتبط ظهور حب الشباب مع تناول الوجبات السريعة، التى تحتوي على سعرات حرارية كبيرة. وأظهرت دراسة أن الوجبات السريعة لغنية بالدهون مرتبطة بزيادة ظهور حب الشباب بنسبة 43%، وأن تناول الوجبات السريعة بانتظام يزيد الخطر إلى 17%.
-الذين يعانون من حب الشباب عادة ما يميلون إلى تناول الكربوهيدرات والسكريات بشكل أكبر، مثل المعكرونة المصنعة من الدقيق الأبيض والشعيرية، و المشروبات الغازية، وحسب دراسات، الذين يتناولون الكربوهيدرات والسكريات بكثرة لديهم خطر أكبر بـ30% لظهور حب الشباب عن غيرهم.

-الاناضول /عربي 

هناك 8 أنواع من الغذاء:
تسبب نحو 90% من حالات حساسية الغذاء وهي
الفول السوداني
البندق
البيض
الحليب
القمح
فول الصويا
السمك
المحار.
-الاناضول /عربية

نتفليكس تعلن عن إطلاق أول مسلسل عربي:
من إنتاجها العام المقبل، مسلسل «جن» سيتألف من 6 حلقات، وهو قصة خيالية تدور حول مراهقين يكتشفون جنيا في مدينة أردنية قديمة، ويحاولون منعه من تدمير العالم.
سيبدأ تصوير المسلسل نهاية العام الحالي.
-الشرق الأوسط أونلاين
 

في أمريكا تباع حقائب مدرسية مضادة للرصاص:
ارتفاع الطلب على الحقائب المدرسية المضادة للرصاص في الولايات المتحدة بعد حادثة اطلاق النار في فلوريدا حيث أعلنت إحدى الشركات الأميركية التي تنتج الحقائب والسترات الواقية للرصاص إنها باعت في غضون ثلاثة أيّام الكمية التي تبيعها عادة في ستةّ أشهر.

-يورو نيوز عربي 

آبل وجوجل تزيلان تطبيق "صراحة-Sarahah":
من متاجرهما AppStore، وGoogle Play والسبب (تشجيعه على التنمر بين الشباب)، رغم أن هدفه الأول الذي ابتكره لأجله المصمم السعودي زين العابدين توفيق كان من أجل التعليقات البناءة.
يذكر أن عدد مستخدمي التطبيق وصل إلى 300 مليون مستخدم حول العالم.
-هاف بوست عربي

سبعة آلاف رضيع حديثي الولادة يموتون يوميا حول العالم:

منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" قالت إنّ 7 آلاف رضيع لم يتموا شهرهم الأوّل، يموتون يوميا حول العالم خصوصا في الدول النامية.
-الاناضول /عربية

الاكتئاب:

-ممارسة الرياضة تمنع الاكتئاب، حسب دراسة، ممارسة الرياضة لمدة ساعة في الأسبوع يمكن أن تساعد في منع الإصابة بمرض الاكتئاب.
-تناول الفواكه الطازجة والخضار والحبوب يقلل من خطر حدوث الاضطرابات النفسية والإكتئاب، هذا ما اثبته علماء من الولايات المتحدة، بحسب ما نقل موقع يوريكاليرت.
-ثمة ارتباط بين الإكتئاب والنظام الغذائي، حيث اكتشف علماء من الولايات المتحدة وسيلة تبدو سهلة للتغلب على الاكتئاب وذلك من خلال الاعتماد على وجبات غذائية من الفواكه الطازجة والخضار والحبوب والتقليل من اللحوم الحمراء.
-DW عربي

درجة الحرارة العالية أثناء الطبخ:

تتسبب في ظهور سموم في الطعام كالقلي وإعداد الشواء، نقلاً عن الموقع الصحي الألماني "هايل براكسيس. نت".
ويضيف الباحثون من جامعة إدنبرة الاسكتلندية أن تحضير الطعام في درجات حرارة مرتفعة يتسبب على المدى البعيد في تقصير أمد الحياة.
-DW عربية

شركة آبل Apple: 

أمضت عقد مع المخرج الأمريكي إم. نايت شيامالان للعمل على مسلسل حصري من 10 حلقات.
هذه الخطوة تأتي ضمن الاستراتيجية التي تبنتها آبل منذ 2017 من أجل اقتحام سوق البث عبر الانترنت الذي تستحوذ عليه هذه الشركات 
Netflix 
Hulu 
Amazon Prime Video.
-بزنس إنسايدر /فرنسي

0 التعليقات: