لمن يمارس فن الطبخ، هذه بعض المعلومات الصحية.

الأربعاء، 14 فبراير 2018

Trevor Mills on flickr
صاحب مدونة الحياة: بسام حكار 
    تـويـتـر 

مجرد فضفضة :
الهاتف الكلاسيكي لا نشاهده إلا في صور رؤساء وزعماء الدول: اختفى الهاتف صاحب ذلك السلك الملولب، ولا نشاهد تقريبا أي أحد تلتقط له صورة وهو يستخدمه،إلا في صور زعماء الدول وهم يهاتفون بعضهم البعض مثلا.
من خواطري:
-كم هي رائعة تلك الابتسامة، الابتسامة التي نواجه بها الأزمات.

-الثقة الزائدة، عدوة صاحبها.

لنبدأ الآن مواضيع اليوم: 

الممثل الكوميدي جيري ساينفيلد:
متهم بسرقة فكرة برنامج Comedians in Cars Getting Coffee الذي يعرض على نتفليكس.
فحسب موقع TMZ، المنتج Christian Charles تقدم بشكوى يزعم فيها أنه عرض مشروع البرنامج على الممثل الأمريكي سنة 2002.  
20minutes 

آيسلندا تشهد زيادة في نشاط تعدين البيتكوين:
آيسلندا من الممكن أن تستخدم هذا العام كم من الطاقة الكهربائية لتعدين عملة البتكوين أكثر مما ستستخدمه لتزويد المنازل بالطاقة الكهربائية، فالبلد يشهد زيادة في نشاط تعدين البيتكوين، ومزودوا الطاقة الكهربائية في البلد يخشون من عدم تمكنهم من تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء للشركات الجديدة التي تعمل في هذا المجال.
هذه العوامل جعلت آيسلند كمكان مثالي لتعدين العملة المشفرة:
-التكلفة المنخفضة للطاقة الكهربائية
-المناخ البارد
-الشبكات السريعة جدا.
-بزنس إنسايدر /فرنسي

سماعات أبل اللاسلكية الجديدة AirPods:
احترقت بينما كان يستخدمها شخص أمريكي حسبما ذكر في مقابلة مع قناة تلفزيوينة، حيث قال إنه كان يستمع للموسيقى، ولاحظ الدخان يتصاعد من السماعات، فنزعها وحين عودته وجدها انفجرت.
متحدث باسم شركة أبل قال للقناة أنهم يحققون في الأمر.
-سكاي نيوز عربية 

مايكروسوفت ستلغي كلمات المرور:
الشركة قالت خلال الأسبوع الجاري إن النسخة التجريبية المقبلة من "ويندوز 10 إس" ستعفي المستخدم من وضع الكلمة المرورية، في حال سلك المراحل المطلوبة منه.
-سكاي نيوز عربية

شركة آسوس:

أثارت استياء رواد مواقع التواصل بعد أن انتجت سلسلة للملابس الجاهزة أطلقت عليها إسم Noose & Monkey أو المشنقة والقرد، واستخدمت الشركة عارضين أزياء أفارقة للدعاية.
الشركة الإنجليزية والتي تتخذ من لندن مقرا لها تقدمت باعتذار رسمي.
-يورو نيوز عربي

السجائر الإلكترونية حتى دون نيكوتين مضرة:

فحسب دراسة أمريكية، السوائل المستخدمة في هذه السجائر والمحلاة بنكهات مثل الفانيلا أو القرفة قد تؤذي الرئتين حتى عندما لا تحتوي على النيكوتين.
و تأثير نكهتي القرفة والفانيلا كان الأكثر سمية على خلايا الرئتين.
-رويترز عربية 

مبيعات الهواتف الذكية في الصين:
تراجعت في العام الماضي بنسبة 5%، وهذا لأول مرة منذ نحو 10 سنوات، فحسب IDC بيع في الصين العام الماضي 444.3 مليون هاتف ذكي.
علما أنه يباع في الصين حوالي هاتف واحد من بين كل 3 هواتف تباع في العالم.
-الموقع الفرنسي lesechos 

توفي الممثل الأمريكي:
ريج إي كاثي Reg E. Cathey يوم الجمعة في نيويورك عن عمر يناهز 59 عام.
ريج شارك في كل من The Wire و المسلسل التلفزيوني House of Cards.
-الموقع الفرنسي RTL 

شركة أوبر Uber:
تفرض الآن على سائقيها في الولايات المتحدة أخذ استراحة لمدة 6 ساعات بعد قيادتهم لمدة 12 ساعة.
-بزنس إنسايدر 

ملابس صديقة للحجاب: 
ستطلقها "Macy's" شركة البيع بالتجزئة الأمريكية الشهيرة بالتعاون مع "مجموعة فيرونا" Verona للملابس الإسلامية.
ومن المقرر أن تطلق متاجر مايسيز مجموعة تصاميم للملابس "المحتشمة" التي تتلائم مع الحجاب عبر موقعها على الإنترنت، منتصف الشهر الجاري.
الجدير بالذكر أن عدة علامات تجارية كبرى سبقت مايسيز إلى تصميم الملابس المحتشمة، منها الفاخرة جدا، مثل "بوربيري"، و "زارا" و"يونيكلو".
-يورو نيوز عربي 

مشكلة شح المياه في العالم: 
يفقتر أكثر من مليار شخص إلى توفر المياه، ويعاني 2.7 مليار شخص من ندرة المياه خلال شهر على الأقل من العام، وتشير تقديرات دراسة شملت 500 مدينة رئيسية في العالم نشرت في 2014 إلى أن كل مدينة من مجموع أربع مدن تواجه وضع "ضغط مائي".
وبحسب توقعات الأمم المتحدة، الطلب العالمي على المياه العذبة سيتجاوز الإمدادت بنسبة 40 % في عام 2030، بسبب تضافر عوامل كالتغير المناخي، وتصرفات الإنسان، والنمو السكاني.
ورغم أن الصين تعد موطنا لنحو 20% من سكان العالم لكن ليس لديها سوى 7% من المياه العذبة المتوفرة في العالم، وفي عام 2014 حصل كل شخص من سكان بكين الذين تجاوزوا 20 مليون شخص 145 متر مكعب.
-BBC عربي 

لمن يمارس فن الطبخ، هذه بعض المعلومات الصحية:
-اللحوم المشوية بشكل مبالغ فيه لدرجة الاحتراق، تحتوى على مواد خطيرة تصل لحد السمية. ويحذر كريستيان كوبر خبير التغذية بجامعة بيس الأمريكية من أن اللحوم التي تحصل لحد الاحتراق تتكون فيها مادتي ( PAH) و(HCA ) المضرتان للحامض النووي للإنسان. والمرتبطة بالإصابة بالسرطان.
-الزيوت الصحية لا يجب تسخينها حيث تحتوى على العديد من الفيتامينات والمكونات الصحية التي تفقد قيمتها أثناء التسخين. ومن بينها زيت الزيتون وزيت جوز الهند ، و يجب استخدام ملعقتين كبيرتين فقط من هذه الزيوت في الطهي حيث أن استخدام كميات كبيرة يمثل ضررا كبيرا على الصحة.
-الزيوت الصحية لا يجب تسخينها حيث تحتوى على العديد من الفيتامينات والمكونات الصحية التي تفقد قيمتها أثناء التسخين، ويفضل أن تستخدم هذه الزيوت في الأكلات الباردة مثل السلطات أو إضافتها للأطعمة بعد طبخها ورفعها من النار، ولعملية القلي يستخدم زيت بذور العنب أو عباد الشمس.
-الكعك، لمن تحضره أو يحضره، إنتبه لا تتذوق العجين أثناء خبز الكعك، فخبراء التغذية في موقع "ايتيج رايت " نصحوا بعدم تناول عجين الكعك الذي يحتوى على البيض النيئ، لأنه يحتوى على بكتيريا السالمونيلا وغيرها من البكتيريا المضرة والتي تسبب التسمم.
-الأواني المصنوعة من التيفلون، مثل أواني الكعك والبيتزا وغيرها تحتوى على مادة صناعية وجدت بعض الدراسات أن لها علاقة بالسرطان والعقم وخلل وظائف الكبد، وينصح باستخدام البدائل أثناء الطهي مثل الأواني المصنّعة من الحديد الزهر أو الزجاج والسيراميك أو الستانليس ستيل.
-في الطهي باستخدام الزيوت وبدرجات حرارة مرتفعة ينصح باستخدام زيت الأفوكادو المكرر وزيت اللوز والكانولا وزيت بذور العنب وزيت الفول السوداني وعباد الشمس والسمسم، فبعض الزيوت بوضعها على درجة حرارة مرتفعة تتحرر الدهون الموجودة بها وتطلق أبخرة ومواد سامة يمكنها أن تضر بالجسم.

-DW عربية 

السمنة، إليكم معلومات مفيدة حولها:
خلال 10 سنوات وزننا يزيد بـحوالي 10 كيلوغرام، فالإنسان العادي يزيد وزنه بنحو 10 كيلوغرامات خلال عقد من الزمن، حيث يكتسب الفرد الطبيعي من نصف إلى كيلوغرام واحد زيادة في وزنه سنويا.

ومن بين الأمور التي تعرضنا للسمنة:
-عدم شرب الماء بشكل كاف، يعطي إشارة خاطئة للمخ بالجوع وليس العطش مما يدفع الفرد للأكل بكميات أكبر.

-نقص النوم يرتبط بشكل أساسي بزيادة الوزن، بسبب التغيرات الهرمونية في الجسم.
-نقص البروتين في نظامنا الغذائي يزيد في الحصول على الدهون وتخزينها في الجسم ما يسبب زيادة الوزن والسمنة.
-نقص الألياف في نظامنا الغذائي، فالألياف الموجودة في بعض الأطعمة تعزز الشعور بالشبع لفترة أطول كما تنظم حركة الجهاز الهضمي.

ولتجنب السمنة، ينصح الأطباء بتناول الخضراوات والفاكهة لأنها تشعرنا بالشبع كما أنها منخفضة السعرات الحرارية.
-الأناضول /عربي 

للسيادات، هكذا تتجنبن هالات العين السوداء:
أظهرت دراسات وجود صلة بين الهالات السوداء وجفاف الجسم، ولذلك ينصح بشرب مقدار كاف من الماء، كما يوصي الخبراء بعدم فرك العين كثيرا، و ألا يكثرن من التعرض لأشعة الشمس، فضلا عن تفادي الغسل بمياه ساخنة وعدم النوم على البطن.
-سكاي نيوز عربية

0 التعليقات: