قائمة 10 دول التي تتمتع بأفضل نظام صحي في العالم.

الاثنين، 19 فبراير 2018


Ennev on flickr
صاحب مدونة الحياة: بسام حكار 
   تـويـتـر

أبدأ معكم مواضيع اليوم بدون خواطر وبدون مقدمات.


من بين أعراض نقص الفيتامينات:
ضعف الشهية
الإعياء
ضعف التركيز
الخمول
الأرق.
-DW عربية 

معلومات عن القلب:
بحسب جمعية أمراض القلب الأمريكية، القلب ينبض 100 ألف مرة يوميا، بمعدل نبضة واحدة أو أكثر كل ثانية، ويؤثر السن ومستوى اللياقة البدنية على أداء القلب. فكلما نضج الأطفال أو أصبح الكبار أكثر لياقة، فإن معدلات نبضات القلب تصبح أقل.
%20 من تدفق الدم من القلب يذهب إلى الكلى التي تقوم بتنقية السموم الموجودة في الدم، كما يتم توزيع 15% من الدم إلى المخ الذي يحتاجه بشكل ثابت وإلا تموت الخلايا الدماغية خلال ثوان معدودة. 
-DW عربي

أمراض القلب:
حسب جيمس بيكرمان من معهد بروفيدانس الأمريكي لأمراض القلب والأوعية الدموية، أمراض القلب لا تفرق بين الرجال والنساء، وهي ليست القاتل الأول للرجال ولكنها من أكثر مسببات الوفاة للسيدات. و عددا كبيرا من السيدات تقتلهن أمراض القلب أكثر من أي أمراض أخرى.
وحسب تقرير لجمعية أمراض القلب الأمريكية، 80% من أمراض القلب يمكن تفاديها عن طريق اتباع أسلوب حياة صحي مثل الإقلاع عن التدخين والحفاظ على معدلات ضغط الدم وخفض الوزن ومعدلات تناول السكر.
-DW عربية 

مسببات أمراض القلب:
حسب تقرير لجمعية أمراض القلب الأمريكية، مسببات الأمراض القلبية عديدة، ويعتبر الاكتئاب أخطرها، وخاصة عند السيدات. فالمرأة تحت سن 55 والتي تعاني من الاكتئاب تزيد لديها فرصة الإصابة بأمراض القلب.
-DW عربية

قائمة 10 دول التي تتمتع بأفضل نظام صحي في العالم، بالترتيب:

لوكسمبورغ
سنغافورة
سويسرا
اليابان
النمسا
السويد
النرويج
هولندا
هونغ كونغ
أستراليا.
هذا حسب مؤسسة Legatum التي يقع مقرها في لندن.
-بزنس إنسايدر /فرنسي
 

مقر آبل الجديد في كاليفورنيا لديه مشكلة:
حيث أن عددا من الموظفين أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة بعد ارتطامهم بالجدران الزجاجية في أول يوم لهم بالمقر.
وبعد وقوع الحوادث، بدأ الموظفون باستخدام علامات على الجدارن لتمييزها، ولكن تم إزالتها لأنها تشوّه تصميم المبنى.
-سكاي نيوز عربية

العمر الطويل للبشر ممكن أن يمثل مشكلة:

فهناك من يخشى أن تؤدي الحياة الأطول للبشر إلى تضخم سكاني كبير، مع زيادة الشكوك في أن كوكب الأرض يمكن أن يستوعب هذه الأعداد الضخمة من البشر.
وبعض الباحثين يرون أن السر والأساس في طول العمر يتمثل ببساطة في خفض عدد السعرات الحرارية التي نستخدمها اليوم.
-BBC عربي 

التأمل:
اكتشف العلماء أن التأمل يزيد قدرة الشخص على التحكم بموجات المخ الخاصة بهومن ثم التحكم في مشاعره المختلفة، على سبيل المثال يستطيع الإنسان زيادة شعوره بالقوة قبل بدء التفاوض في أمر من الأمور، أو تعزيز شعوره بالثقة قبل طلب ميزة معينة من إدارة العمل.
-موقع مجلة الرجل 

تعلم لغة أجنبية جديدة يحسن مهارات الذاكرة والتعلم:
وقد وجدت الأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين يتحدثون لغتين يكونون أفضل في حل الألغاز، فتعلم لغات جديدة يمكن المخ من إنجاز الأعمال التي تتطلب نشاطا ذهنيا مثل التخطيط وحل المشكلات على نحو أفضل. 
-موقع مجلة الرجل 

الرياضة تنشط الذاكرة:
ممارسة الرياضة على نحو منتظم يزيد إمداد الخلايا ببروتين “BDNF” الذي ينشط الذاكرة ويعزز مهارات التعلم والتركيز والتواصل والفهم، لكن الانتظام هو المفتاح، أما ممارسة الرياضة من آن لآخر فلا تعطى نفس التأثير مهما بلغت قوة التمرينات في كل مرة.
-موقع مجلة الرجل 

من فوائد القراءة:
تساعد القراءة على زيادة القدرة على حل المشكلات وتحسين إدارة الحياة اليومية من خلال القدرة على ربط المعلومات المكتسبة مع بعضها البعض، وتسهم في فهم وتفسير مشاعر الآخرين وانتقاء رد الفعل المناسب لها. 

القراءة تجعلك أذكى:
القراءة بكافة موضوعاتها (سواء قراءة الصحف أو القصص الخيالية والبوليسية… إلخ) تخفف التوتر وتزيد الذكاء بأنواعه الثلاثة وهي الذكاء المتبلور و الذكاء السائل و الذكاء العاطفي.
الذكاء المتبلور: هو الذكاء اللفظي الذي ينتج عن التربية وتراكم المعلومات والمهارات.
الذكاء السائل: هو ذكاء مجرد يعتمد على عمليات التفكير الأساسية بغض النظر عن المعلومات المكتسبة.
الذكاء العاطفي: هو قدرة الشخص على إدارة عواطفه والتحكم فيها.
-موقع مجلة الرجل
 

سلسلة مطاعم «كنتاكي»في بريطانيا:
تضطر إلى إغلاق أبوابها أمام زبائنها، بعد أن تعرَّضَت لنقص في لحوم الدجاج، وقد تأثرت فروع بريستول، بيركشاير، شيشاير، ديفون، نيوكاسل، سوفولك وساري، ووضعت لافتات توضح سبب الإغلاق «هناك مشكلات صغيرة في مجال توريد الدجاج».
-الشرق الأوسط اونلاين



0 التعليقات: