أكل الحشرات في الدول الأوروبية.

السبت، 25 نوفمبر 2017

flyingkiwigirl on flickr


 حكار بسام

أرجو أن تعجبكم منوعات اليوم، كالعادة ما أنشره هنا سبق وأن نشرته على حساب مدونة الحياة في تـويـتـر.

أكل الحشرات في الدول الأوروبية:
فنلندا
بريطانيا
هولندا
بلجيكا
النمسا
الدنمارك
هذه الدول الستة تسمح بتربية وتسويق الحشرات لاستخدامها في الطعام، ففي يوم الخميس طرح مخبز فنلندي خبز يدخل في صناعته مسحوق الصراصير، سعر الرغيف الواحد (يحتوي على نحو 70 صرصور) 4.72 دولار.

وفي الأسواق الراقية في الدول الغربية، الحشرات الصالحة للأكل بدأت تجذب الاهتمام، خاصة من أولئك الذين يبحثون عن أغذية لاتحتوي على الجلوتين، أو يريدون حسب رأيهم حماية البيئة حيث أن تربية الحشرات تحتاج أرض ومياه وتغذية أقل من الحيوانات.
أكل الحشرات أمر شائع في أغلب أنحاء العالم، فنحو ملياري شخص على الأقل في العالم يتناولون الحشرات و ما لايقل عن 1900 نوع من الحشرات يشتخدم كطعام في العالم هذا وفق تقديرات الأمم المتحدة.
-رويترترز 

آيفون iPhone، قابل للطي: 
تقارير اعلامية تتحدث عن أن آبل تعمل على تطوير آيفون بشاشة قابلة للطي، الشاشة المرنة التي ستطورها آبل بالشراكة مع LG الكورية هي Micro OLED هذه التقنية التي ستحل مكان شاشة OLED المزود بها هاتف iPhone X الحالي.
-النهار اللبنانية


آبل Apple:
من بين الإمتيازات التي تمنحها الشركة لموظفيها من النساء، عطلة مدفوعة الأجر أربعة أسابيع لكل أم قبل وضع مولودها، و 14 أسبوع بعد الولادة.

 -بزنس إنسايدر /فرنسي نقلا عن Time
وكذلك آبل تتحمل دفع تكاليف عملية تجميد بويضات موظفات الشركة الراغبين في ذلك.
-بزنس إنسايدر /فرنسي
 ومن بين الإمتيازات التي تمنحها للجنسين من موظفيها، إمكانية حصولهم على برمجيات Software الشركة بأقل من 50% من سعرها، كما أن آبل تمنح عروض تخفيض لفائدة أقارب، وأصدقاء موظفيها على حسب كل منتج للشركة.
موظفي آبل ليهم أيضا هذه الامتيازات: تخفيض سنوي قدره 25% عندما يشترون "آي بود" iPod، "آي باد" iPad، أو كمبيوتر، وكل 3 سنوات يحصلون على تخفيض قدره 250 دولار على iPad أو 500 دولار على جهاز Mac.

-بزنس إنسايدر /فرنسي نقلا عن Glassdoor

ليفت Lyft:
الشركة المنافسة لأوبر Uber بلغت قيمتها 11.5 مليار دولار، بعد أن أضافت الشهر الماضي 500 مليون دولار.
-بزنس إنسايدر /فرنسي 


تيسلا Tesla:
الشركة الاسترالية صنعت أضخم بطارية ليثيوم-آيون في العالم بالتعاون مع شركة نيون الفرنسية حسبما أعلن يوم الخميس. تبلغ سعة البطارية 100 ميغاواط، قبل هذا كانت أكبر بطارية سعتها 30 ميغاواط، البطارية يمكنها تزويد 30 ألف منزل بالطاقة لمدة ساعة في اليوم.
ستقوم البطارية العملاقة بتخزين الكهرباء التي تنتج من طاقة الرياح في بلدة جاميستاون، ثم ستوزع الكهرباء إلى 30 ألف منزل لمدة ساعة يوميا.

-الأناضول
 

ترامب، والجولف:
قال أنه سيلعب الجولف مع تايجر وودز و داستن جونسون يوم الجمعة، الرئيس الاميركي الحالي كان ينتقد بحدة الرئيس الأسبق أوباما على تويتر بسبب الوقت الذي يقضيه في لعب الجولف، الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يقول فيها ترامب صراحة انه يلعب الجولف.
ترامب هو أفضل لاعب جولف يتولى منصب رئيس الولايات المتحدة على الإطلاق، هكذا وصفته مجلة "جولف دايجست" حسب النسخة العربية من رويترز التي قالت عن ترامب بأنه لاعب جولف لايستهان به.
-رويترز


بوب ديلان، مايكل جاكسون:
كلمات أغنيات بخط المغنيين الشهيرين، وشهادة وفاة أصلية لمغني الراب توباك شاكور، هذه أمثلة من بين 1100 تذكار لمشاهير طرحت في مزاد إلكتروني بنيويورك. المبالغ المقدر جلبها من هذه القطع المعروضة تتراوح بين مئات وعشرات آلاف دولار. 

-الجزيرة

بعد 39 سنة في السجن:
أميركي تظهر براءته بعد اجراء اختبار الحمض النووي وأفرج عنه، كريغ كولي -70 سنة- كان قد أدين بجريمة قتل أم وطفلها في منطقة سيمي فالي بولاية كاليفورنيا عام 1978م وحكم عليه بالسجن مدى الحياة.
-الحياة

 
" البيت البولندي، ممنوع دخول اليهود والشيوعيين واللصوص والخونة":
هذا ما كتب على لافتة يعلقها فندق بولندي على مدخله منذ شهور، مستخدمو تويتر تناقلوا صور لافتة الفندق التي أثارت غضبا وانتقادات، والسلطات لم تتخذ أي اجراء ضد فندق "دوم بولسكي" لأن ملكيته خاصة.
-يورو نيوز عربي

استغلال عمالة الأطفال في العالم:
نحو 218 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و 17 عام يعملون في العالم، وفق منظمة العمل الدولية.
وهذه قائمة بعض أكثر الصناعات التي تستغل عمالة الأطفال:
القهوة، حيث يعملون في جمع حبوب القهوة
القطن، يعملون في قطف المحصول
صناعة الطوب
صناعة الملابس
قصب السكر، يعملون في جني المحصول
صناعة التبغ
التنقيب عن الذهب.
-دويتشه فيله

ليونيل ميسي:
تسلّم لاعب نادي برشلونة جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف بأوروبا خلال الموسم الماضي، عصر يوم الجمعة.
-يورو سبورت /عربية
"ميسي يُعادل رقم كريستيانو رونالدو بالحصول على 4 جوائز للحذاء الذهبي والتي حصل عليها بعد أن تصدر لائحة هدافي الدوريات الأوروبية بـ37 هدفًا"، هذا التعليق نشرته الفيفا بعد أن حصل ليونيل ميسي لاعب برشلونة على جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف بأوروبا.
-كووورة

 
السعودية:
توفي مؤلف النشيد الوطني يوم الجمعة، الشاعر إبراهيم خفاجي توفي عن عمر ناهز 90 عام في مدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة.
يذكر أن النشيد الوطني السعودي استغرقت كتابته 6 أشهر.
-الشرق الأوسط

عيد الشكر في أميركا:
أول إحتفال به كان عام 1621م في بليموث، وحضره نحو 90 شخص من سكان أميركا الأصليين المهرجان خطط له للشكر على الحصاد الجيد، وعام 1863م جعل الرئيس لينكولن آخر خميس من نوفبر يوما وطنيا لتقديم الشكر.
-CNN عربي

الجمعة السوداء Black Friday:
هو حدث سنوي تقدم فيه المحلات ومواقع التجار ة الإلكترونية خصوم وعروض مغرية وتفتح أبوابها مبكرا. وهو اليوم الذي يكون بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة، عادة في نهاية شهر نوفمبر من كل عام. تسمى أحيانا في الوطن العربي الجمعة البيضاء.
-ويكيبيديا

سائقو السيارات، في دراسة:
سائقو السيارات يرفضون تعليقات مرافقيهم على طريقة قيادتهم، لكن 90% منهم يتوقعون بعض المساعدة عند الضرورة من الراكب بجوارهم، و 60% منهم يشعرون بالتقدير لمساعدتهم في البحث عن مكان لركن السيارة، كما أن 55% من السائقين يرحبون بالمساعدة في تحديد الشوارع للوصول الى المكان المطلوب، هذا وفق دراسة ألمانية.
-القبس

احذروا هذه الأطعمة، فهي تزيد الإحساس بالقلق:
المشروبات الغازية
الأطعمة المصنّعة، كالبسكويت، رقائق البطاطس المقلية، النقانق،
السكريات والكعك
الكحول.(نسأل الله العافية منه)
-البيان نقلا عن موقع ريجيم.

0 التعليقات: