الروبوت القاتل يهدد البشرية، وقصة البطيخة المليونية.

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017

Robert Occhialini on flickr

حكار بسام

مختصرات منوعة أنشرها هنا وفي صفحة مدونة الحياة على تـويـتـر.

الروبوت القاتل يهدد البشرية:
شركة صناعات عسكرية أنتجت طائرة بحجم الصرصور يمكنها القتل بتصويبة عالية الدقة في جبهة رأس الضحية، وعلماء في الذكاء الصناعي يحذرون ويقولون أوقفوا بأقصى سرعة الروبوتات القاتلة التي ستجعل مستقبل البشرية وحشيا لاسيما إذا وقعت هذه التكنولوجيا في أيدي خاطئة.
تطوير أسلحة مستقلة قادرة على إطلاق النار على أهدافها بدون إشراف بشري، يعتبر تهديد للبشرية حسب هؤلاء العلماء وبعض الناشطين وهم مستمرون في محاولتهم لتسليط الضوء على المخاطر التي تهدد البشرية.
في أغسطس الماضي، خبراء في أجهزة الروبوت حذروا من ثورة ثالثة في الحروب، وأكثر من 100 خبير دعوا الأمم المتحدة إلى اتخاذ خطوات من أجل منع تطوير الروبوت القاتل.

  -سكاي نيوز عربية

سيد الخواتم:
شركة أمازون قالت أنها ستنتج مسلسل عن الرواية بعد أن اشترت الحقوق التلفزيوينة، هذا حسب بيان للشركة يوم الاثنين.
المسلسل سيعرض على "برايم فيديو" التابعة لموقع أمازون.

-الحرة

بيل غيتس متفائل بإمكانية إيجاد علاج للزهايمر :
الملياردير الأميركي يعتزم استثمار 50 مليون دولار في "صندوق اكتشاف مرض الخرف" ليتبعها بـ 50 مليون دولار أخرى في مشاريع ناشئة متعلقة بأبحاث المرض، وهذا استثمار شخصي منه و لايتبع المؤسسة الخيرية "بيل أند ميليندا غيتس".
كل ما تفعله الأدوية الحالية هو تخفيف بعض أعراض الزهايمر، فرغم الأبحاث المستمرة منذ عقود لايوجد علاج قادر على إبطاء وتيرة تفاقم المرض.
وهناك نحو 50 مليون شخص مصابون بالخرف في العالم، حسب منظمة" الحملة الدولية لمرض الزهايمر" التي تتوقع أن يصيب المرض 131 مليون شخص بحلول 2050.
الخرف هو النوع الأكثر شيوعا من الزهايمر.

-صحيفة الحياة الدولية.


كوكبنا مهدد، وعلماء يحذرون:
منذ 25 عام إلى اليوم هذا ما حدث على الأرض:
-انخفضت كمية مياه الشرب المتوفرة للفرد بـ 26%
-ارتفع عدد المناطق الميتة في المحيطات بـ 75%
-فقدت 120 مليون هكتار من الغابات
-زيادة انبعاث غاز CO2
-ارتفع معدل درجة الحرارة.
-انحسار أعداد الثدييات، الزواحف،الأسماك والبرمائيات بـ 29%.
15 ألف عالم من 184 بلد يحذرون، أطلقوا يوم الاثنين تحذير من الاضطرابات التي تهدد الأرض بسبب عدم إتخاذ الاجراءات الكافية للحفاظ على البيئة والأنظمة البيئية، البيان جاء بعنوان "التحذير الثاني" لأن الأول كان سنة 1992م.


-النهار اللبنانية.


مخلوق مرعب، كان يعتقد أنه انقرض منذ قرون:
عثر العلماء عليه في إحدى المحيطات، هو واحد من أقدم أنواع القرش، وأكد علماء بأنه عاصر الديناصورات وآخر بقايا له عثر عليها ترجع إلى 80 مليون سنة.
المخلوق المخيف عثر عليه تحت عمق 700م باتجاه منتجع بورتيماو في البرتغال.
  

-البيان.

الكمأ:
بيعت مجموعة من ثمار الكمأ تزن أقل من كيلو غرام بـ 75 ألف يورو في مزاد في شمال إيطاليا يوم الأحد، المزايدون شاركوا عبر الأقمار الصناعية من دبي وهونغ كونغ.
الأسعار التي تباع بها في المزاد لاتعكس قيمتها الحقيقية بل هي أسعار رمزية توجه للعمل الخيري.
-القبس.


جورج بوش الأب، إتهام سادس وجديد بالتحرش الجنسي:
حسب المرأة التي تتهمه، القصة حدثت في 2003 عندما كانت بعمر 16 عام، وقفت مع أمها لتلتقط صورة مع من يفترض به أن يكون الرئيس الأميركي الأسبق، فتصرف معها بنفس ما سبق أن أتهمه به نساء أخريات، قبض بيده على مكان من جسدها هو نفس المكان الذي ذكرته نساء أخريات قبلها، هذا ما يفهم من قصتها.

-BBC عربي

الدفن في الغرب:
يمكن للأسر أن تصطحب معها في المنزل رماد موتاهم في العديد من دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، ورغم أن الألمان يفضلون هذا إلا أنه في ألمانيا هذا الأمر يمنعه القانون الذي يلزم بدفن بقايا الموتى في مقبرة أو في منطقة مخصصة.
وفي ألمانيا لأن الدفن بالطريقة التقليدية مكلف وكذلك هو صيانة القبر لسنوات طويلة، فإن أكثر من نصف الألمان يختارون في الحاضر حرق جثث الموتى ودفن الرماد في جرار خشبية أو من مواد الطبيعة.

 -دويتشه فيله /عربي

معاناة الروهينغا: "شاهدة أبلغتني أنها احتجزت على يد القوات المسلحة البورمية لمدة 45 يوما، 
تعرضت خلالها للاغتصاب بشكل متكرر. أخريات لا يزلن يحملن علامات واضحة، كدمات، وعضات تشهد على معاناتهن"، هذا الحديث لمبعوثة الأمم المتحدة.
فالسبب الرئيسي وراء نزوح الآلاف من منازلهم هو العنف الجنسي الذي كان عبارة عن اضطهاد جماعي للروهينغا، وفق المبعوثة الأممية أكدت أن العنف الجنسي والتهديد به استخدم كأداة إرهاب للتخلص منهم كمجموعة عرقية من بورما، فعناصر الجيش البورمي قاموا بعمليات اغتصاب جماعية لنساء الروهينغا مستهدفينهم بشكل ممنهج.

-مونت كارلو الدولية /عربي

بسبب بطيخة قضت له المحكمة بـ 7.5 مليون دولار:
هنري ووكر علقت قدمه في حافة لوح خشبي كان أسفل مكان لعرض البطيخ داخل أحد المتاجر، تعثر بعدها وسقط، ليصاب بكسر في عظم الفخذ، رفع دعوى قضائية ضد المتجر فكسب القضية.
حدث هذا في أحد متاجر Walmart بولاية ألاباما الأميركية في 2015
المتجر قال أنه سيرفع دعوى لاستئناف الحكم لأن المبلغ مبالغ فيه مقارنة بالحادث.

-البيان

0 التعليقات: