مقالات الانترنت تطبع على جريدة ورقية ثم ترسل عبر البريد العادي.

السبت، 28 يونيو، 2014

photo credit: Ben Terrett on Flickr
هذه الخدمة تقدمها الشركة الناشئة البريطانية  Newspaper Club وتقتصر على القاطنين في بريطانيا فقط  إلى حد الأن في بداية إنطلاقتها التجريبية Beta، المقالات التي تختارها من على الانترنت يتم طباعتها على شكل جريدة وترسل إلى غاية باب منزلك لتسمتع بقراءتها لاحقا من على الورق وبعيدا على شاشة جهازك، جريدة خاصة بك بمحتوى على حسب رغبتك، إسم هذه الخدمة بايبر لايتر Paperlater.
الأشياء التي نتجاوز قراءتها من على الشاشة ربما ستبدو أكثر جاذبية وتدفعنا إلى قراءتها من على الورق، فعل القراءة من على الورق الحقيقي له طعمه الخاص مقارنتا بالشاشة، خاصتا إذا كانت المقالات طويلة جدا وتستلزم وقت أطول لقراءتها.
 أتذكر في مرحلة ما كنت قد قررت أن أقوم بطباعة بعض المقالات التي أجدها على الانترنت وتعجبني من أجل أن أقرأها لاحقا، النتيجة كانت كتلة من الورق المتكدس في الدرج لدي، ولو أكملت على هذا المنوال لاأصبح حجم الورق المكدس لايطاق، كنت أقرأ كل ورقة أطبعها بنهم ومتعة كبيرة ولكنني إكتشفت أنني لاأستطيع طباعة كل ما أرغب في قراءته لاحقا، لأنني سأستهلك رزم من الورق.


على حسب مايظهر على الفيديو في الأسفل فإن شكل الجريدة الورقية التي تصل إلى المنزل عبر البريد العادي جميل.




الجانب السلبي لهذه الخدمة
 تدفعنا إلى إستهلاك المزيد من الورق، وحتى إن كان الورق المستخدم في طباعة هذه الجريدة الخاصة مصدره الورق المعاد تدويره فالطاقة التي أستنفذت خلال عملية تحويل الورق لها تأثيرها السلبي على البيئة.
الوقت المستغرق لوصول الجريدة إلى المنزل قد يستغرق بعض الأيام، وأنت لاتريد الإنتظار كل هذا الوقت لقراءة المقالات التي إخترتها.
ربما هناك من لايرغب في إستغلال المحتوى الخاص به على الانترنت بهذا الشكل، لكن أصحاب الخدمة قد وجهوا ملاحظة للمستفدين من خدمتهم تؤكد بأن المحتوى الذي يتم طباعته يتمتع بحقوق النشر لهذا يجب إستخدامه للقراءة الشخصية فقط، وإن كانت هناك أي جهة ترغب فأن لايتم معاملة محتواها على الانترنت بهذا الشكل يمكن أن توجه رسالة إلى إدارة الشركة.

من أجل التعرف أكثر على هذه الخدمة إليكم عنوان الموقع الخاص بها على الانترنت paperlater.com




0 التعليقات: