أنا لم أكن أعلم أن

الأحد، 6 أبريل 2014

photo credit : Broo_am on Flickr
كنت أطالع الجريدة التي يحضرها أبي في طفولتي، ومن بين ما كان يعجبني ركن "هل تعلم؟" كنت أحب إكتشاف المعلومات الغريبة، ثم أشاركها مع أصدقائي لأثير فيهم الدهشة كما وجدتها أنا أول ما قرأت المعلومة الجديدة، الحمد لله على نعمة القراءة، والحمد لله الذي جعلني محبا للقراءة، اليوم إخترت أن أشارككم معلومات إكتشفتها ولم أكن أعلمها سابقا، لكن بدلا من أن أضع عنوان "هل تعلم؟"  أبدلته بعنوان "أنا لم أكن أعلم أن ؟"، سأحاول في المستقبل أن أكتب تحت هذا العنوان معلومات إكتشفتها وأرى أن الكثير منا لايعلمها، كالتي تجدونها في الأسفل، أرجو أن تعجبكم.


أول فرشاة أسنان صنعت عام 1498 بالصين.

العلك Chwing-gum ممنوع في سنغافورة.

أصغر عظمة في جسم الإنسان نجدها في الأذن.

الفراولة هي الفاكهة الوحيدة التي توجد بذورها خارجها، على الصورة في الأعلى نرى بذور الفراولة بوضوح.

أكياس الشاي الصغيرة أخترعت سنة 1908.

أنثى البعوض هي التي تمتص الدم، أما الذكر فغذاءه رحيق الأزهار.

في سويسرا يوجد محامي عن الحيوانات، يمثلهم ويدافع عنهم أمام المحكمة، إسمه أنطوان جويستشيل Antoine   Goetschel.

الخيار فاكهة.

في المكسيك الهروب من السجن لا يعاقب عليه القانون، فهو من حق أي سجين.

في اليابان تصرف غير لائق أن تعطي البقشيش.

مصادري
                 did-you-knows
                      
                  le saviez vous

0 التعليقات: