أفضل موقعين يقدمان خدمة الترجمة بالنسبة لي

الثلاثاء، 8 نوفمبر، 2011


أفضل خدمتين للترجمة المجانية على الانترنت أعرفهما إلى غاية الان، خدمة قوقل ترانسلايت  Google Translate من قوقل، وخدمة بينغ ترانسلايت Bing Translater من ميكروسوفت، تستطيع إنطلاقا من الموقعين الذين يقدمان الخدمة أن تترجم جمل أو نصوص أو حتى صفحات انترنت كاملة من وإلى عدة لغات عالمية من بينها العربية، تجربتي مع قوقل ترانسلايت أكثرمنها مع بينغ، الخدمة تعجبني ولو أنها ما زالت بعيدة عن الجيد فيما يخص الترجمة من والى اللغات الثلاثة التي جربتها العربية الفرنسية والانجليزية.
المفردات تحتمل أكثر من معنى، والمعنى الواحد تستطيع أن تعبر عنه بأكثر من كلمة، لهذا  عند ترجمتك لنص أو جملة تلاحظ غرابة نصوص  الترجمة وبعدها عن المعنى المنطقي.

 بالضغط على الأيقونة على شكل مكبر الصوة يمكنك الاستماع الى قراء النص الالية، فتتعرف  بذالك على نطق الكلمات في العديد من اللغات، الخدمتين تفاعليتين مع المستخدم حيث يمكنك تقييم  الترجمة التي حصلت عليها هذا كله من أجل تحسين أداء الترجمة في كل مرة  يتم تقييم  الترجمة التي يحصل عليها المستخدمون.
على مترجم جوجل بالضغط على ترجمة أي كلمة تجد إقتراحات اخرى لكلمات من الممكن أن تصلح لترجمتك كلمتك.
الموقعين خاليين من أي اعلانات وتصميمهما متشابه ولو أن تصميم صفحة مترجم قوقل أبسط وأجمل، ربما تكون هناك مواقع أخرى تقدم نفس الخدمة إذا كنت تعرف موقع جربته وتجده مميز فلا تتردد في مشاركتنا به

صورة لموقع مترجم قوقل

0 التعليقات: