فوائد القهوة

الثلاثاء، 1 نوفمبر، 2011

أنا لا اشرب القهوة، أمي وجدتي يشربان في اليوم فنجان أوفنجانين، جدتي تشربها خفيفة جدا، على حسب دراسة قرأتها اليوم على جريدة الشرق الاوسط فإنهما على حق وأنا مخطيء عندما كنت أقول لهما أن هذا المشروب الشعبي العالمي سيضر بصحتهما، إليكم بعض الفوائد التي فهمتها من المقال.
  • تقلل حالات عجز القلب لدى النساء، 
  • تقلل حالات الاصابة بالسكتة الدماغية لدى النساء، هنا إقتصرت الدراسة على النساء دون الرجال
  • تقلل حالات الاصابة بخثرات الدم في الارجل-خثرات الاوردة العميقة- وفي الرئتين -الانسداد الوعائي الرئوي-  هذا بالنسبة لالنساء والرجال سواء.
  • تناول عدة اكواب يوميا من القهوة مرتبط بانخفاض معدلات الاصابة بسرطان الثدي ومرض السكري من النوعي الثاني ومن سرطان البروستاتا . 
شيء آخر جاء في مقال الشرق الاوسط وأريد ذكره هنا، إضافة السكر أو الحليب الدسم أو المواد المحسنة للمذاق يؤدي الى تدمير فوائدها.
صعب أن تلخّص مقال يتحدث عن مواضيع متعلقة بحياة الناس وصحتهم، الأمر يلزمك أن تكون دقيق في إنتقاء العبارات والكلمات، كذالك لست طبيب ولا أخصائي في مجال الصحة والتغذية، لهذا لا أريدك أن تأخذ من كتاباتي هذه قرارات تتعلق بحياتك وصحتك، هذا مجرد موضوع قرأته أعجبني فشاركتك به، إعتبر الأمر وكأنه حديث صديق  وانتما تجلسان على مقهى شعبي تحتسيان فنجاني قهوة.
  إليكم  الأن رابط المقال على جريدة الشرق الاوسط ليتحملوا هم مسؤولية ما كتبوه،المصادر التي ذكرتها الجريدة لهذه الدراسة، الإسم العريق في العلوم "هارفد" من خلال رسائلها حول صحة القلب وجامعة نورثويسترن من خلال دراساتها التجريبية الميدانية.
أترككم الأن بصحة وعافية وموعدي معكم يتجدد على مدونة الحياة .
الصورة التي تشاهدون في الأعلى تمثل اعلان قهوة من تصميم  JWT

0 التعليقات: