كاميرا "آي زون" IZON

الثلاثاء، 18 أكتوبر، 2011

كاميرا "آيزون" هي إحدى كاميرات الانترنت الخاصة بالمراقبة، المميز في هذه الكاميرا أنها تعمل بدون وصلها بجهاز كومبيوتر فهي تحتاج فقط إلى مقبس كهربائي يزودها بالطاقة وشبكة انترنت "ويفي" ثم ضعها في مواجهة أي مكان تريد الاطمئنان عليه وأنت غائب، ستستقبل فيديو  الكاميرا على أجهزة آي باد، آي فون أو آي بود من أي مكان في العالم  بعيدا عن البيت أين تركت الكاميرا وهذا بعد تحميل تطبيق stem : connect ثم تقوم بتنصيب الكاميرا.
يمكنك  تنصيب أكثر من كاميرا ثم وزعها على  زوايا  البيت كما تريد، التطبيق stem : connect  يجعلك تنتقل بين المشاهد المعروضة على شاشة هاتفك المحمول أو الحاسوب اللوحي، بالطبع كل هذا عند توفر شبكة انترنت ويفي أو G3 في المكان الذي توجد فيه.
كما يمكنك بضغطة زر أن تسجل فيديو مدته 30 ثانية وترسله إلى حسابك في اليوتيب المتمتع بإعدادات خصوصية تمكنك وحدك من مشاهدة هذه المقاطع ، بهذا الشكل يمكن تسجيل الحجم الذي تريده من الفيديوهات بدون أن تحتاج إلى تخزينها على جهازك.
أكثر أمر أعجبني وأنا أقرأ عن هذه الأداة العالية التقنية وذاة التصميم البسيط الجميل  الذي جعل الكاتب ديفيد بوغ على صحيفة "النيو يورك تايمز" يشبهها بقطعة سوشي-السوشي أكلة يابانية أخذت إنتشار عالمي - أنه يمكنك ضبط حساسيتها للحركة والصوة، بحيث عند تجاوز حد معين تقوم الكاميرا بتسجيل فيديو تلقائيا وترسله إلى حسابك في اليوتيب كما ترسل رسالة تنبيه على هاتفك.
لنفترض أن الأم وضعت الكاميرا أمام سرير إبنها الذي تركته نائم  في غرفته، لو إستيقظ هذا الطفل من النوم ثم قام بإحدى حركات المشاغبة محدثا حركة وضجة، مباشرتا الكاميرا ترسل للأم البعيدة عن البيت رسالة تنبيه، وتسجل فيديو مدته 30 ثانية ترسله أتوماتيكيا إلى حسابها في اليوتيب، أليس هذا رائع.

الكاميرا مخفية بين الكتب
أنا لم أجرب هذه الأداة ولست هنا لأروج لها، الدافع وراء كتاباتي حولها هو إعجابي بالجديد الذي تقدمه التقنية في خدمة الانسان.
سعر الكاميرا 129.95 دولار
لمعلومات أكثر يمكنكم زيارة موقع الشركة المصنعة "ستيم إينوفيشينز"    Stem Innovation  يمكنكم مشاهدة فيديو يبين عمل الكاميرا على نفس الرابط.
إذا كنت تملك تجربة مع هذا النوع من الكاميرات يمكنك أن تشاركنا بها عبر التعليق.

0 التعليقات: