من أجل حماية أكثر لحسابك على "الفايس بوك"

الأحد، 23 أكتوبر، 2011

صاحب الصورة: Chance Agrella
ستساعدك الخطوات التي سأشرحها في تقديم حماية أكثر لحسابك في "الفيس بوك" من عمليات التصيد والإختراق، العميلة لا تتعدى أن تكون تغيير بسيط في إعدادات حسابك تابع معي.


  • بعد أن تدخل إلى حسابك في موقع " الفيس بوك" ، إذهب إلى أقصى يسار الصفحة في الأعلى وإضغط على تسمية "الحساب" كما هو مبين في الشكل أدناه



  • إختار من القائمة التي ستظهر خيار " إعدادات الحساب" كما هو في الشكل أدناه، إنتظر حتى يتم تحميل الصفحة الجديدة لحسابك.







  • الأن إذهب إلي يمين الصفحة  وإضغط على كلمة "الأمان"، كما تشاهد في الصورة السفلية




  • ستظهر لك صفحة بعنوان" إعدادات الآمان"، لاحظ أن التصفح الآمن غير ممكّن -معطل- وكذالك إشعارات تسجيل الدخول، سنقوم بتمكينهما -بتفعيلهما- الأن، لأن هذا الخيار يقدم حماية أكثر،  إضغط  على"تعديل" كما هو في الشكل أدناه



  • إضغط على الخانة أمام "تصفح فيس بوك عبر اتصال آمنhttps"، بعد ذالك إضغط "حفظ التغييرات"، شاهد الصورة في الأسفل



  • الأن نفعّل -نمكّن- خاصية "إشعارات تسجيل الدخول"، إضغط على  "تعديل"



  •   بعد ذالك كما هو موضح في الشكل أدناه، قم بالضغط في الخانتين أمام "البريد الإلكتروني" و" رسالة نصية"، الأن حفظ التغييرات وتكون العملية قد إنتهت.




  •  بعد إتمام العملية نقرأ البيانات التالية كما هو موجود في الصورة السفيلة، تم تمكين الخيارين .


 ما هي إ شعارات تسجيل الدخول التي قمنا بتفعيلها أو تمكينها ؟
عند تفعيل هذه الخاصية فإنه سيطلب منك كل مرة تدخل إلى حسابك في "الفايس بوك" إدخال إسم الالة أو الحاسوب الذي تستعمله، ويتم بعد ذالك إرسال إشعار عبر الموبايل أو الايمايل يعلمك بالأمر، ما عليك بعد ذالك إلا تجاهل الرسالة او إتخاذ الاجراء المناسب في حالة ما إكتشفت أن الاشعار وصلك بدون ان تدخل انت الى الحساب أو ان إسم الجهاز الذي تم إدراجه غير الاسم الذي تستعمله انت في كل مرة، أي معناه انه هناك من يتلصص على حسابك بعد أنحصل على كلمة السر الخاصة به.
فكرة الإشعارات والتعرف على الجهاز ممتازة وتعزز من حماية حسابك، بالطبع في حالة ما غيرت رأيك واردت إستخدام الفيس بوك بدون إشعارت يمكنك تعطيل الخاصية في أي وقت، من جهتي انا أنصح بإستخدام هذه الخاصية.
يمكنك أن تدخل سحابك مع تجاهل عملية ادراج إسم الالة، لكن في هذه الحالة سيصلك إشعار بأن الدخول الى الآلة تم من جهة غير معروفة.

2 التعليقات:

تطبيقات يقول...

فيس بوك به ثغرات كثير دخلت له الفترة الماضية وعامل اعلان من يكتشفها يدفع له حاولة 40 الف دولار

: بسام حكار يقول...

@تطبيقات ان تقترح منحة مالية، فهذه في لرايي فكرة ذكية من ادارة الموقع من اجل تعزيز الحماية. لايخفى عليك ليس هناك برنامج بدون ثغرات هم يدركون هذا.