خمسة مواقع كاليوتيب

السبت، 1 أغسطس، 2009

هذه قائمة لخمسة مواقع تقدم خدمة مشاركة ملفات الفيديو تماما مثل الموقع الشهير يوتيب :

يمكن أن تنشيء حسابا خاصا على أي واحد من هذه المواقع ومن ثم تبدأ في مشاركةالجميع مقاطع الفيديو المفضّلة لديك، أو تلك التي صنعتها بنفسك سواء بإستعمال الواب كام،الكاميرا المحمولة، أو حتى كاميرا النقال، ممكن أن تتضمن المشاهد مناظر لمكان قمت بزيارته مؤخرا أو شرحا لشيء أنت تجيد عمله وترغب في نقل الفائدة للآخرين.
دعك من كل هذا سأقترح عليك أمرا يمكن أن يعجبك، ما رأيك أن تجمع بعضا من أصدقائك وتصنعون فلما قصيرا يحمل فكرة جميلة، سيكون أحد هذه المواقع التي ذكرتها وسيلتكم المجانية من أجل توزيع عملكم الأول.

ستقومون بتوزيع المهام بينكم ، فهناك من يكتب السيناريو وآخر يتولى مهمة الإخراج فيما يتولى شخص ثالث مهمة التصوير أما باقي الأصدقاء فستوزع عليهم الأدوار التي سيؤدونها وفق سيناريو الفلم القصير الذي تنوون إنتاجه.
حسناهل سمعت من قبل بمهرجان أفلام الموبايل الذي أقيم أولا بباريس ومن بعده أقيم آخر بمدينة القاهرة، فالفكرة التي تكلمت عنها ليست بالجديدة فهناك الكثير من الأفلام القصيرة التي قام بإنتاجها أشخاص هوات بإمكانيات بسيطة تصل إلى حد إستعمال كاميرا الموبايل ربما يكون البعض من هذه الأعمال قد وصل للعالمية وشاهده الملايين عبر الانترنت، أعتقد أنك الأن مقتنع بالفكرة لاتنسى إذن أن ترسل لي أول أعمالك لأقوم بنشره على مدونة الحياة.



كان يحدثكم بسام حكار محرر مدونة الحياة 02/08/2009

مصدر الصورة :mpclemens

0 التعليقات: