ساعة حائط مع أكثر من 150 عقرب

الأربعاء، 24 يونيو، 2009



في الصفحة التي يعرّف فيها المصمم الهولندي christiaan postma بنفسه، يطلب منك الإستئذان قبل تحميل الصور الموجودة في موقعه الشخصي، وهي صور لمنتجاته التي برع في تصميمها، ما أعجبني منها هو ساعة الحائط التحفة، لذا إتصلت به عبر الإمايل ليسمح لي بنشر صورها على مدونة الحياة الناطقة بالعربية، الحمد لله وافق على ذالك ، وأبدى رغبة في الإ جابة على أي اسفسار أطرحه عليه عبر الامايل.
ساعة الحائط هذه ليست شيء عادي، ولو كانت كذالك لما تكبدت عناء الكتابة عنها في مدونة الحياة، فعلى مساحة 1.4 م طولا وعرضا، وعلى خلفية سوداء أنيقة، يتحرك حوالي 150 عقرب ساعة في حركة مستمرة، تبدو للوهلة الاولى عشوائية، لكنها في الحقيقة ليست كذالك، فبمرور كل ساعة يمكنك ان تقرأ وبوضوح الكلمات التي تشكلها العقارب المتجاورة،وتفهم من خلالها الوقت، فمثلا عند الساعة الثالثة بالضبط ستشاهذ كلمة ثلاثة واضحة جدا، عندا إقتراب الساعة الرابعة، تختفي كلمة ثلاثة لتبدا الرابعة في الضهور، عند الساعة الرابعة بالضبط تختفي كلمة ثلاثة تماما ، لتصبح كلمة أربعة واضحة تماما، وهكذا تشكل العقارب بحركتها إثني عشرة كلمة خلال اربعة وعشرون ساعة.




أعتقد أنه لا توجد ساعة حائط آخرى تحمل هذا العدد من العقارب، كما أن شكلها بلونه الأسود سيكون جميل جدا على حائط أبيض ناصع البياض. أنصحك بمشاهدة الفيديو الموجود على هذا الرابط ، ستستمتع بمشاهدة كيفية عمل الساعة.

لمعلومات أكثر تفضلوا بزيارة الموقع الشخصي للمصمم: www.christiaanpostma.nl

كان معكم بسام حكار محرر مدونة الحياة في 25/06/2009

4 التعليقات:

koreanarab يقول...

نعم جميل .. استمتعت بها كثيرا يعطيك الله الف عافية

بسام حكار يقول...

@koreanarab
الله يعافيك.

lateef يقول...

كم انت رائع يابسام.ادهشتنا بروائعك وكيفية إنتقاءك اياها.فانت شاركت المبتكرون ابداعهم في روعة التقديم والتعليق.
نعم..انها الحياة تأتيك كل يوم بما هو أجد.

بسام حكار يقول...

@lateef
أشكرك على هذا اللطف والتشجيع.